درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة وعلاقتها بالسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس تبارک الخاصة بمسقط سلطنة عمان

2 أستاذ مٌشارک بکلية العلوم والآداب في جامعة نزوى سلطنة عُمان

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية  إلي التعرف على درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة وعلاقتها بالسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (500) معلم ومعلمة.  وخلصت نتائج  الدراسة إلى أن درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة في محافظة مسقط بسلطنة عمان بالنسبة لأبعاد الدراسة ککل کانت ضمن الدرجة المتوسطة ، وأظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن درجة توافر السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة في محافظة مسقط بسلطنة عمان بالنسبة لأبعاد الدراسة ککل کانت ضمن الدرجة المتوسطة، کما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة والسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان.

الكلمات الرئيسية