هدف البحث إلى التعرف على إسهام إدارة المعرفة في تحقيق ضمان الجودة. واستخدم المنهج الوصفي التحليلي. وتکونت عينة الدراسة من الهيئات التدريسية في الکليات الأهلية وعددها (6) کليات. واعتمد على الاستبانة کأداة لجمع البيانات اللازمة لأغراض الدراسة. وأظهرت نتائج الدراسة: أن محور حوسبة المعلومات جاء بدرجة أوافق بشدة . ومحور تحقيق ضمان الجودة جاء بدرجة أوافق، وأن هناک علاقة طردية بين محور البنية التحتية لتقنية المعلومات، وتحقيق ضمان الجودة في الکليات، ووجود علاقة طردية بين حوسبة المکتبات، وضمان جودة التعليم. وأوصى البحث بالعمل على توفير بنية تحتية عالية الجودة، وتخصيص کوادر فنية عالية لتشغيلها في الجامعات الأهلية، وضرورة الاهتمام بالنشاطات العلمية التي تنجزها الهيئات التدريسية وإعطاؤها وزناً أکبر في الترقية العلمية لما لهذه النشاطات من أهمية في تحقيق أهداف جودة التعليم العالي.
عطية, أ/ عتاب محمد أحمد, & سنبل, د. فائقة عباس محمد. (2019). إسهام إدارة المعرفة في تحقيقِ ضمان جودة التعليم العالي: دراسة تطبيقيةٌ على أعضاء هيئة التدريس في الکلياتِ الأهلية السعوديةِ. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116(2), 263-286. doi: 10.21608/saep.2019.80143
MLA
أ/ عتاب محمد أحمد عطية; د. فائقة عباس محمد سنبل. "إسهام إدارة المعرفة في تحقيقِ ضمان جودة التعليم العالي: دراسة تطبيقيةٌ على أعضاء هيئة التدريس في الکلياتِ الأهلية السعوديةِ". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116, 2, 2019, 263-286. doi: 10.21608/saep.2019.80143
HARVARD
عطية, أ/ عتاب محمد أحمد, سنبل, د. فائقة عباس محمد. (2019). 'إسهام إدارة المعرفة في تحقيقِ ضمان جودة التعليم العالي: دراسة تطبيقيةٌ على أعضاء هيئة التدريس في الکلياتِ الأهلية السعوديةِ', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116(2), pp. 263-286. doi: 10.21608/saep.2019.80143
VANCOUVER
عطية, أ/ عتاب محمد أحمد, سنبل, د. فائقة عباس محمد. إسهام إدارة المعرفة في تحقيقِ ضمان جودة التعليم العالي: دراسة تطبيقيةٌ على أعضاء هيئة التدريس في الکلياتِ الأهلية السعوديةِ. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 116(2): 263-286. doi: 10.21608/saep.2019.80143