هدفت الورقة البحثية إلى التعرف على دور القيادة المدرسية في تحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة: دراسة تحليلية؛ من خلال التأصيل النظري للقيادة المدرسية وأهدافها وأهميتها وخصائصها ووظائفها، والتأصيل النظري للعلاقات الاجتماعية داخل المدرسة وأهميتها وخصائصها والأسس التي تقوم عليها. وقد اعتمدت الباحثة على المنهج الوصفي التحليلي؛ حيث يتم تحديد وتأصيل المفاهيم النظرية الأساسية المرتبطة بالموضوع؛ وذلک بالاستعانة بمختلف المراجع والدوريات لاستخلاص الأفکار. وقد توصلت الورقة البحثية إلى مجموعة من الأدوار المنوطة بالقيادة المدرسية لتحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة، کما أوصت بتقديم ورش عمل ودورات تدريبية للقيادات المدرسية حول تطوير مهارات القيادات المدرسية فيما يتعلق بتکوين العلاقات الاجتماعية بين العاملين في المدارس.
الهذلول, أ/ علياء عبد الکريم ساکت. (2019). دور القيادة المدرسية في تحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة (دراسة تحليلية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116(2), 407-428. doi: 10.21608/saep.2019.80147
MLA
أ/ علياء عبد الکريم ساکت الهذلول. "دور القيادة المدرسية في تحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة (دراسة تحليلية)", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116, 2, 2019, 407-428. doi: 10.21608/saep.2019.80147
HARVARD
الهذلول, أ/ علياء عبد الکريم ساکت. (2019). 'دور القيادة المدرسية في تحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة (دراسة تحليلية)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 116(2), pp. 407-428. doi: 10.21608/saep.2019.80147
VANCOUVER
الهذلول, أ/ علياء عبد الکريم ساکت. دور القيادة المدرسية في تحسين العلاقات الاجتماعية داخل المدرسة (دراسة تحليلية). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 116(2): 407-428. doi: 10.21608/saep.2019.80147