هدفت الدراسة الحالية إلى اقتراح ميثاق أخلاقي لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين بمدارس الوطن العربي في ضوء نماذج بعض الدول، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت تحليل الوثائق کأداة في جمع البيانات والمعلومات، واقترحت الدراسة ميثاقاً أخلاقياً لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين في مدارس الوطن العربي يرتکز على ثمانية مجالات رئيسة هي: المبادئ العامة مثل العدالة، والمساواة، والاحترام، والنزاهة، والأمانة؛ والتزامات الأعضاء نحو المجلس، والطلبة، والمدرسة، وهيئة العاملين ، والسلطات الإدارية العُليا، وأولياء أمور الطلبة والمجتمع المحلي، والجمعيات الداعمة.
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد. (2020). ميثاق أخلاقي مقترح لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين بمدارس الوطن العربي في ضوء نماذج بعض الدول. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121(121), 59-128. doi: 10.21608/saep.2020.86482
MLA
د/ حسام الدين السيد محمد إبراهيم. "ميثاق أخلاقي مقترح لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين بمدارس الوطن العربي في ضوء نماذج بعض الدول". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121, 121, 2020, 59-128. doi: 10.21608/saep.2020.86482
HARVARD
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد. (2020). 'ميثاق أخلاقي مقترح لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين بمدارس الوطن العربي في ضوء نماذج بعض الدول', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121(121), pp. 59-128. doi: 10.21608/saep.2020.86482
VANCOUVER
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد. ميثاق أخلاقي مقترح لمجالس الأمناء والآباء والمُعلمين بمدارس الوطن العربي في ضوء نماذج بعض الدول. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 121(121): 59-128. doi: 10.21608/saep.2020.86482