أثر استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت على تنمية مفاهيم الأمن المائى فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثانى الثانوى العام

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 باحثة ماجستير کلية التربية جامعة حلوان

2 استاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا کلية التربية جامعة حلوان

3 مدرس مناهج وطرق تدريس الجغرافيا کلية التربية جامعة حلوان

المستخلص

المستخلص :

استهدف البحث التعرف على أثر استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت على تنمية مفاهيم الأمن المائى  فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام ، وتکونت مجموعة البحث من (79) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية – ضابطة) ، وتمثلت أدوات البحث فى : قائمة مفاهيم الوعى بالأمن المائى ، واختبار مفاهيم الوعى بالأمن المائى ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى اختبار مفاهيم الوعى بالأمن المائى تعزى لاستخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت ، وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت فى تنمية مفاهيم الوعى بالأمن المائى لدى طالبات الصف الثاني الثانوي فى مادة جغرافية التنمية، وفى النهاية قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث.

الكلمات الرئيسية