هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (114) من المعلمين الأوائل. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان جاءت بدرجة متوسطة بشکل عام، کما جاءت متوسطة في جميع معايير الدراسة وهي: المُعلم المُتعلم، والقائد، والمواطن، والمتعاون، والمصمم ، والميسر، والمُحلل. کما کشفت النتائج أيضاً عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات الجنس ، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة.
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, & الشعيلية, عائشه بنت محمد بن خلفان. (2020). درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121(121), 347-376. doi: 10.21608/saep.2020.86496
MLA
د/ حسام الدين السيد محمد إبراهيم; عائشه بنت محمد بن خلفان الشعيلية. "درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121, 121, 2020, 347-376. doi: 10.21608/saep.2020.86496
HARVARD
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, الشعيلية, عائشه بنت محمد بن خلفان. (2020). 'درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 121(121), pp. 347-376. doi: 10.21608/saep.2020.86496
VANCOUVER
إبراهيم, د/ حسام الدين السيد محمد, الشعيلية, عائشه بنت محمد بن خلفان. درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 121(121): 347-376. doi: 10.21608/saep.2020.86496