هدف البحث الحالي إلى التعرف على مستويات التنمر الإلکتروني عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي من وجهة نظر طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک وسبل الحد منه، وتکون مجتمع الدراسة من جميع طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک واشتملت عينة الدراسة على (80) طالب وطالبة منهم لتمثيل مجتمع الدراسة، واستخدم الباحث المنهج الوصفي التحليلي المعتمد على الاستبانة من تصميمه کمنهج للدراسة، وقد توصل البحث للعديد من النتائج أهمها: جاءت "درجة ممارسة طلاب المرحلة الثانوية للتنمر الإلکتروني على مواقع التواصل الاجتماعي" بدرجة متوسطة من وجهة نظر الطلاب أفراد العينة، و جاء "سبل الحد من ممارسة طلاب المرحلة الثانوية للتنمر الإلکتروني على مواقع التواصل الاجتماعي" بدرجة عالية من وجهة نظر الطلاب أفراد العينة، عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) في آراء أفرد عينة البحث حول محاور الاستبانة والدرجة الکلية للاستبانة وفقا لمتغيرات (الجنس- الصف الدراسي).
العنزي, د . عبد العزيز حجي. (2021). التنمر الإلکتروني عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي: دراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130(130), 349-376. doi: 10.21608/saep.2021.145975
MLA
د . عبد العزيز حجي العنزي. "التنمر الإلکتروني عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي: دراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130, 130, 2021, 349-376. doi: 10.21608/saep.2021.145975
HARVARD
العنزي, د . عبد العزيز حجي. (2021). 'التنمر الإلکتروني عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي: دراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 130(130), pp. 349-376. doi: 10.21608/saep.2021.145975
VANCOUVER
العنزي, د . عبد العزيز حجي. التنمر الإلکتروني عبر مواقع الإنترنت والتواصل الاجتماعي: دراسة على عينة من طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة تبوک. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 130(130): 349-376. doi: 10.21608/saep.2021.145975