هدفت الدراسة الوقوف على واقع التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة. وقد استخدم الباحثون المنهج المختلطMixed Methods) ) حيث اُستخدم المنهج الوصفي لتحليل محتوي الخطة الاستراتيجية لجامعة طيبة. واُستخدم المنهج النوعي؛ بإجراء مقابلات مع صناع القرار، والمعنيين بالخطط الاستراتيجية على مستوى: القسم، والکلية، والجامعة. وقد قام الباحثون بالوقوف على واقع عملية التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة من خلال: تحليل محتوى (Content analysis) الخطة الاستراتيجية للجامعة، وإجراء مقابلات نوعية مقننة مع بعض المعنيين بالتخطيط الاستراتيجي على مستوى الجامعة: أعضاء فريق الخطة الاستراتيجية، عمداء الکليات، عمداء العمادات المساندة، المعنيين بالتخطيط على مستوى الجامعة، المراجعين لوثيقة الخطة الاستراتيجية للجامعة؛ للوقوف على آرائهم حول واقع عملية التخطيط الاستراتيجي بالجامعة وآلية تطويرها. وقد تم رصد أهم نقاط القوة في الخطة وکذا إجراءات التخطيط التي اتبعت، وکذا نقاط الضعف؛ حتى يتسنى الأخذ بها حال تطوير الخطة في نسختها الثالثة. وعلى ضوء ما رُصد تم تحديد مجموعة من الإجراءات التي تعمل على تفعيل التخطط الاستراتيجي بالجامعة.
هيبة, د. زکريا محمد, الحربي, د. محمد بن محمد, & حورية, د. على حسين. (2017). التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), 19-46. doi: 10.21608/saep.2017.148507
MLA
د. زکريا محمد هيبة; د. محمد بن محمد الحربي; د. على حسين حورية. "التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله"". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92, 2, 2017, 19-46. doi: 10.21608/saep.2017.148507
HARVARD
هيبة, د. زکريا محمد, الحربي, د. محمد بن محمد, حورية, د. على حسين. (2017). 'التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله"', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 92(2), pp. 19-46. doi: 10.21608/saep.2017.148507
VANCOUVER
هيبة, د. زکريا محمد, الحربي, د. محمد بن محمد, حورية, د. على حسين. التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 92(2): 19-46. doi: 10.21608/saep.2017.148507