هدف هذا البحث إلى وضع خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض، ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج الوصفي من خلال استخدام استبانة محکمة وزعت على (50) عضوا من أعضاء هيئة التدريس لجمع البيانات. وتمثلت مشکلة الدراسة في محاولة الإجابة عن السؤال التالي: ما الخطة المقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض؟. وأظهرت النتائج موافقة أعضاء هيئة التدريس على استخدام التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بدرجة کبيرة، وکذلک تم تحديد المعوقات المتعلقة بالبنية التحتية والتصميم التعليمي والدعم الفني والکوادر البشرية التي تحول دون تطبيق التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود. وبناءً على النتائج، أوصت الدراسة بخطة مقترحة تهدف لتطوير تطبيق التعلم المدمج في تدريس المقررات بکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود.
الداوود, أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان, & العامر, د. عبدالرحمن بن صالح. (2021). خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 131(131), 239-256. doi: 10.21608/saep.2021.153812
MLA
أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان الداوود; د. عبدالرحمن بن صالح العامر. "خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 131, 131, 2021, 239-256. doi: 10.21608/saep.2021.153812
HARVARD
الداوود, أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان, العامر, د. عبدالرحمن بن صالح. (2021). 'خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 131(131), pp. 239-256. doi: 10.21608/saep.2021.153812
VANCOUVER
الداوود, أ. نوف بنت عبدالرحمن بن سليمان, العامر, د. عبدالرحمن بن صالح. خطة مقترحة لتطوير برنامج التعلم المدمج بالفرع النسوي لکلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع التابعة لجامعة الملک سعود بالرياض. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 131(131): 239-256. doi: 10.21608/saep.2021.153812