هدفت الدراسة للتعرف على مدى إدراک طلبة وطالبات المدارس في دولة الکويت لأساليب الإدارة التربوية للمعلمين والمعلمات. تکونت عينة الدارسة ( 217 ) من طلبة وطالبات المرحلة الثانوية بدولة الکويت. تم استخدام أداة للدراسة بعنوان إدراک الطلاب لأساليب الإدارة التربوية لمعلمي المرحلة الثانوية، من إعداد صاهود (2000) حيث توصلت الدراسة للنتائج التالية، أن الطلاب لديهم إدراک للأسلوب القيادي التربوي الديمقراطي والإدارة القيادي التربوي التوجيهي أکبر من بقية الأساليب، کما أن الطلبة الذکور لديهم إدراک للأسلوب القيادي التربوي التوجيهي أکبر مما لدى الطالبات.
الکلمات المفتاحية : وعي طلاب المدارس – أساليب الإدارة التربوية – المعلمين بدولة الکويت .
الرفاعي, د. ضياء أحمد السيد صالح. (2018). وعي طلاب المدارس بأساليب الإدارة التربوية للمعلمين في دولة الکويت. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 93(2), 203-223. doi: 10.21608/saep.2018.166140
MLA
د. ضياء أحمد السيد صالح الرفاعي. "وعي طلاب المدارس بأساليب الإدارة التربوية للمعلمين في دولة الکويت". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 93, 2, 2018, 203-223. doi: 10.21608/saep.2018.166140
HARVARD
الرفاعي, د. ضياء أحمد السيد صالح. (2018). 'وعي طلاب المدارس بأساليب الإدارة التربوية للمعلمين في دولة الکويت', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 93(2), pp. 203-223. doi: 10.21608/saep.2018.166140
VANCOUVER
الرفاعي, د. ضياء أحمد السيد صالح. وعي طلاب المدارس بأساليب الإدارة التربوية للمعلمين في دولة الکويت. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2018; 93(2): 203-223. doi: 10.21608/saep.2018.166140