هدف هذا البحث إلي تقديم مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک)؛ لتنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي، وقد تم تطبيق البحث علي عينة قوامها ثمانون تلميذًا، تم تقسيمها إلي نصفين: تجريبية و ضابطة، حيث تعلمت المجموعة الضابطة مهارات التواصل الشفهي بالطريقة السائدة؛ بينما تعلمت المجموعة التجريبية مهارات التواصل الشفهي باستخدام مقترح لاستراتيجية ( فکر/ زاوج/ شارک)؛ و قد أسفرت نتائج البحث عن: قوة تأثير مقترح الاستراتيجية و فاعليته في تنمية مهارات التواصل الشفهي لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي، و تفوقت الاستراتيجية المقترحة علي الطريقة السائدة في تنمية هذه المهارات لدي هؤلاء التلاميذ.
سليم, أ/ سارة عبد المحسن, قنصوه, أ.د/ أماني محمد عبد المقصود, & سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. (2021). مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک) في تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135(135), 47-79. doi: 10.21608/saep.2021.181170
MLA
أ/ سارة عبد المحسن سليم; أ.د/ أماني محمد عبد المقصود قنصوه; أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد سلطان. "مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک) في تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135, 135, 2021, 47-79. doi: 10.21608/saep.2021.181170
HARVARD
سليم, أ/ سارة عبد المحسن, قنصوه, أ.د/ أماني محمد عبد المقصود, سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. (2021). 'مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک) في تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135(135), pp. 47-79. doi: 10.21608/saep.2021.181170
VANCOUVER
سليم, أ/ سارة عبد المحسن, قنصوه, أ.د/ أماني محمد عبد المقصود, سلطان, أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد. مقترح لاستراتيجية (فکر/ زاوج/ شارک) في تنمية مهارات التواصل الشفهي في اللغة العربية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 135(135): 47-79. doi: 10.21608/saep.2021.181170