آراء التربويين في تطبيقات القيادة الجذابة لدى القيادات التربوية في مدارس دولة الکويت

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

دکتوراه الفلسفة في التربية تخصص تربية مقارنة وادارة تعليميه جامعة قناة السويس

المستخلص

المستخلص:

هدفت الدراسة تعرف واقع القيادات التربوية في القيادة الجذابة من خلال وجهة نظر التربويين والمعلمات العاملين معهم، والکشف عن الفروق بين آراء أفراد العينة لمدى تطبيق القيادات التربوية لأبعاد نظرية القيادة الجذابة تبعا لمتغيرات الدراسة الديمغرافية (الجنس، الخبرة، المؤهل العلمي). وقد تم استخدام المنهج الوصفي المسحي وذلک من خلال اجراء الدراسة لمسح لآراء التربويين حول رؤيتهم لمدى تطبيق القياديين التربويين لسلوکيات القيادة الجذابة. تکونت عينة الدراسة من (220) معلما ومعلمة، بما يمثل نسبة (10%) من مجتمع الدراسة. وقد توصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة تطبيق القيادات التربوية بمنطقة العاصمة التعليمية للأبعاد نظرية القيادة الجذابة الأربعة هي درجة عالية.
 

الكلمات الرئيسية