هدفت هذه الورقة البحثية الى التعرف على الکفايات الأساسية لشخصية مدير المدرسة اللازمة لتمکنه من تولي دفة قيادة المدرسة، کما هدفت إلى التعرف على نشأة حرکة الکفايات وعوامل انتشارها وتصنيفاتها، کما ألقت الضوء على خصائص الکفايات وأسس تحديد کفايات مدير المدرسة والکفايات القيادية اللازمة له. تُوصي بضرورة الاهتمام بتطوير وتنمية کفايات القادة المدرسية من خلال توفير المتطلبات المهنية اللازمة لرفع کفاياتهم القيادية، کما تُوصي بإجراء مزيد من الأبحاث التربوية التي تتعلق بالکفايات القيادية اللازمة لقادة المدارس.
فودة, أ. مها عبد العظيم أحمد. (2021). الکفايات القيادية اللازمة لمدير المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135(135), 525-543. doi: 10.21608/saep.2021.181189
MLA
أ. مها عبد العظيم أحمد فودة. "الکفايات القيادية اللازمة لمدير المدرسة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135, 135, 2021, 525-543. doi: 10.21608/saep.2021.181189
HARVARD
فودة, أ. مها عبد العظيم أحمد. (2021). 'الکفايات القيادية اللازمة لمدير المدرسة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 135(135), pp. 525-543. doi: 10.21608/saep.2021.181189
VANCOUVER
فودة, أ. مها عبد العظيم أحمد. الکفايات القيادية اللازمة لمدير المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2021; 135(135): 525-543. doi: 10.21608/saep.2021.181189