تهتم الدول المتقدمة والناشدة للتقدم بميدان تعليم الموهوبين بکافة فئاتهم، ومن تلک الفئات الموهوبين ذوي صعوبات التعلم من خلال دراسة خصائصهم وقدراتهم، لاستثمار مواهبهم والحد من الفاقد التعليمي لديهم، وتتوافق تلک الرؤية مع طموحات الدولة العصرية والتي تسعى إلى تطبيق معايير الجودة ومنها معايير الاعتماد المدرسي، ومن هنا جاءت فکرة البحث الحالي، مستخدماَ المنهج الوصفي التحليلي من خلال الدراسة الميدانية لبعض المدارس بمحافظتي القاهرة والجيزة، وبناء قائمة حصر لغرف المصادر بهدف وضع نموذج مقترح لتطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة، وقد توصل البحث إلى أهمية النموذج المقترح في تطوير الخدمات التربوية والتعليمية المقدمة للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم.
سلام, د. حسام عباس خليل. (2020). تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(2), 107-134. doi: 10.21608/saep.2020.233071
MLA
د. حسام عباس خليل سلام. "تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117, 2, 2020, 107-134. doi: 10.21608/saep.2020.233071
HARVARD
سلام, د. حسام عباس خليل. (2020). 'تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 117(2), pp. 107-134. doi: 10.21608/saep.2020.233071
VANCOUVER
سلام, د. حسام عباس خليل. تطوير واقع الخدمات التربوية للطلاب الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بغرف المصادر في ضوء معايير الاعتماد المدرسي وضمان الجودة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 117(2): 107-134. doi: 10.21608/saep.2020.233071