هدف البحث الي الکشف عن العلاقة بين الذکاء الوجداني واضطراب الادراک لدي عينة من المراهقين , والتعرف علي الفروق في الذکاء الوجداني واضطراب الادراک وفقاً للجنس (ذکور/اناث) , الخلفية الثقافية (حضر/ ريف) والتخصص (علمي/ادبي) وتکونت عينة البحث من (400) طالب وطالبة من طلاب المدارس الثانوية العامة بمحافظة سوهاج و وتم استخدام اختبار الذکاء الوجداني , واختبار اضطراب الادراک ( من اعداد الباحثين) واسفرت النتائج عم وجود علاقة ارتباطية سالبة ودالة بين الذکاء الوجداني واضطراب الادراک لدي عينة البحث . کما اسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة احصائية في کل من الذکاء الوجداني واضطراب الادراک ةلدي عينة البحث وفقا للجنس والخلفية الثقافية والتخصص , ايضاً اسفرت النتائج عن انه يمکن التنبؤ باضطراب الادراک لدي عينة البحث من خلال الذکاء الوجداني, وتبع ذلک توصيات البحث وموضوعات مقترحة لبحوث تالية.
الکبير, أحمد, & درويش, ناجي. (2017). الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), 447-486. doi: 10.12816/0042153
MLA
أحمد علی محمد إبراهیم الکبير; ناجي محمد حسن درويش. "الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85, 85, 2017, 447-486. doi: 10.12816/0042153
HARVARD
الکبير, أحمد, درويش, ناجي. (2017). 'الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 85(85), pp. 447-486. doi: 10.12816/0042153
VANCOUVER
الکبير, أحمد, درويش, ناجي. الذکاء الوجداني وعلاقته باضطراب الإدراک لدى عينة من المراهقين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 85(85): 447-486. doi: 10.12816/0042153