هدف البحث الحالى إلى تحسين استراتيجيات المواجهة وأثرها في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى عينة من طلاب الجامعة، تکونت العينة من (20) طالب من کلية التربية جامعة الملک فيصل، وتم تطبيق برنامج إرشادى ومقياس استراتيجيات المواجهة(النسخة المختصرة) إعداد ديفيد توبين David, Toubin(2001) ترجمة الباحث، ومقياس الحساسية للنبذ إعداد داونى وفيلدمان Downey& Feldman (1998) ترجمة الباحث (2013)، ومقياس القلق الاجتماعي إعداد محمد السيد عبد الرحمن وهانم عبد المقصود (1994). وبينت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً في أبعاد مقياس استراتيجيات المواجهة قبل وبعد البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي. کما وجدت فروق دالة إحصائياً فى الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي قبل وبعد البرنامج الإرشادي لصالح القياس البعدي.
البلاح, خالد. (2016). فاعلية برنامج لتحسين استراتيجيات المواجهة في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), 277-312. doi: 10.12816/0036982
MLA
خالد البلاح. "فاعلية برنامج لتحسين استراتيجيات المواجهة في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79, 79, 2016, 277-312. doi: 10.12816/0036982
HARVARD
البلاح, خالد. (2016). 'فاعلية برنامج لتحسين استراتيجيات المواجهة في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 79(79), pp. 277-312. doi: 10.12816/0036982
VANCOUVER
البلاح, خالد. فاعلية برنامج لتحسين استراتيجيات المواجهة في خفض الحساسية للنبذ والقلق الاجتماعي لدى طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2016; 79(79): 277-312. doi: 10.12816/0036982