هدفت الدراسة إلى تحليل مدى تحسن مهارات التعلم الذاتي للطلاب وقدرتهم على حل المشكلات بعد تجربة تقنية الفيديو التعليمي في مقرر (مقدمة في علم المعلومات) لدى طلاب الكلية الجامعية بالقنفذة، وذلك باستخدام المنهج التجريبي، على عينة مكون من (49)، من طلاب البكالوريوس المسجلين في المقرر. تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين: المجموعة الأولى (مجموعة ضابطة) تضم 25 طالبًا، والمجموعة الثانية (مجموعة تجريبية) تضم 24 طالبًا، وقد توصلت الدراسة لعدة نتائج، منها: أن استخدام الفيديو التعليمي يلعب دورًا مهمًا في تطوير مهارات التعلم الذاتي وحل المشكلات لدى طلاب البكالوريوس في مقرر (مقدمة في علم المعلومات)، وأثبتت الدراسة وجود علاقة إيجابية بين مهارة التعلم الذاتي ومهارة حل المشكلات. يوصى البحث بتكثيف استخدام الأساليب التعليمية المبتكرة والتكنولوجيا في العملية التعليمية لتحقيق تحسين في الأداء الأكاديمي وتطوير مهارات الطلاب.
خواجي, د. طه بن منصور ناصر. (2023). تأثير تضمين الفيديو التعليمي في بيئات التعليم المدمج على مهارات التعلم الذاتي وحل المشكلات لدى الطلبة الجامعيين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(3), 283-314. doi: 10.21608/saep.2023.323190
MLA
د. طه بن منصور ناصر خواجي. "تأثير تضمين الفيديو التعليمي في بيئات التعليم المدمج على مهارات التعلم الذاتي وحل المشكلات لدى الطلبة الجامعيين", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148, 3, 2023, 283-314. doi: 10.21608/saep.2023.323190
HARVARD
خواجي, د. طه بن منصور ناصر. (2023). 'تأثير تضمين الفيديو التعليمي في بيئات التعليم المدمج على مهارات التعلم الذاتي وحل المشكلات لدى الطلبة الجامعيين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 148(3), pp. 283-314. doi: 10.21608/saep.2023.323190
VANCOUVER
خواجي, د. طه بن منصور ناصر. تأثير تضمين الفيديو التعليمي في بيئات التعليم المدمج على مهارات التعلم الذاتي وحل المشكلات لدى الطلبة الجامعيين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2023; 148(3): 283-314. doi: 10.21608/saep.2023.323190