هدفت الدراسة التعرف إلى واقع الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس لواء الشمال – داخل الخط الأخضر من وجهة نظر العاملين فيها. طُبِقت الدراسة على عينة من العاملين مدارس منطقة الشمال والبالغ عددها( (269 فردا، ولتحقيق أهداف الدراسة بُنيت استبانة تكونت من (30) فقرة، وبعد التحقق من صدقها وثباتها كانت أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة ان درجة الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس منطقة الشمال من وجهة نظر العاملين فيها كانت عالية، مع عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05≥α) لدرجة الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس منطقة الشمال من وجهة نظر العاملين تُعزى للنوع الاجتماعي، والمسمى الوظيفي، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. وتوصي الباحثة ضرورة تطبيق المعلمين للمهارات المكتسبة من الدورات التدريبية في مجال العمل، واستخدام وسائل متعددة لتقويم أداء الطلبة، والاشتراك في الدورات واللقاءات التربوية التي تنظمها المدرسة.
أبو أسعد, أ. ميسون سليمان محمد. (2024). الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس لواء الشمال من وجهة نظر العاملين فيها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(1), 221-236. doi: 10.21608/saep.2024.363228
MLA
أ. ميسون سليمان محمد أبو أسعد. "الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس لواء الشمال من وجهة نظر العاملين فيها", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151, 1, 2024, 221-236. doi: 10.21608/saep.2024.363228
HARVARD
أبو أسعد, أ. ميسون سليمان محمد. (2024). 'الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس لواء الشمال من وجهة نظر العاملين فيها', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(1), pp. 221-236. doi: 10.21608/saep.2024.363228
VANCOUVER
أبو أسعد, أ. ميسون سليمان محمد. الأداء الوظيفي للمعلمين في مدارس لواء الشمال من وجهة نظر العاملين فيها. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 151(1): 221-236. doi: 10.21608/saep.2024.363228