هدفت الدراسة الحالية إلى بيان العلاقة بين تطبيق القيادة الرقمية المتمثلة في (القيادة الرشيدة- ثقافة التعلم في العصر الرقمي- التميز في الممارسة الرقمية - المواطنة الرقمية) بتحسين أداء إدارة الموارد البشرية (التخطيط – التوظيف – الأجور والحوافز – تقييم الأداء – التنمية المهنية) بالجامعات السعودية. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي بأسلوبه الارتباطي، والاستبانة أداة لجمع البيانات، وقد تكون مجتمع الدراسة من جميع أعضاء هيئة التدريس بجامعات (طيبة، تبوك، الملك سعود، جازان) والبالغ عددهم (9307)، وتكونت عينة الدراسة من (705) عضو هيئة تدريس موزعين على الجامعات الأربع حيث اختيروا بأسلوب العينة العشوائية البسيطة، بنسبة7,57% . توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطيه (طردية) بين درجات عينة الدراسة في أبعاد القيادة الرقمية كل بعد على حدة ومحاور إدارة الموارد البشرية كل بعد على حدة؛ وجميعها دالة إحصائياً عند مستوى (α≤ 0.05) أي أنهم مرتبطين ارتباط طردي قوي فكلما زاد أحدهما زاد الآخر والعكس صحيح.
صفحي, د. عائشة بنت محه أحمد. (2024). العلاقة بين تطبيق القيادة الرقمية وتحسين أداء إدارة الموارد البشرية بالجامعات السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(1), 237-274. doi: 10.21608/saep.2024.363230
MLA
د. عائشة بنت محه أحمد صفحي. "العلاقة بين تطبيق القيادة الرقمية وتحسين أداء إدارة الموارد البشرية بالجامعات السعودية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151, 1, 2024, 237-274. doi: 10.21608/saep.2024.363230
HARVARD
صفحي, د. عائشة بنت محه أحمد. (2024). 'العلاقة بين تطبيق القيادة الرقمية وتحسين أداء إدارة الموارد البشرية بالجامعات السعودية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 151(1), pp. 237-274. doi: 10.21608/saep.2024.363230
VANCOUVER
صفحي, د. عائشة بنت محه أحمد. العلاقة بين تطبيق القيادة الرقمية وتحسين أداء إدارة الموارد البشرية بالجامعات السعودية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2024; 151(1): 237-274. doi: 10.21608/saep.2024.363230