هدف البحث إلى تحديد أثر جودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لديهن. ولتحقيق ذلك اعتمد البحث المنهج الوصفي، باستخدام أداتي الاستبانة والمقابلة لجمع المعلومات، حيث طُبّقت الاستبانة على عينة عشوائية طبقية بلغت (540) معلمة، في حين طُبّقت المقابلة على عينة قصدية بلغت (11) معلمة من معلمات المدينة المنورة في المدارس الحكومية للبنات التابعة لإدارة تعليم المدينة المنورة. وتوصّل البحث إلى: أن واقع جودة بيئة العمل المدرسية في مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة جاء بمستوى مرتفع، وأن مستوى توفر أبعاد التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة جاءت بمستوى مرتفع، كما أوضحت النتائج وجود أثر لجودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لديهن بنسبة بلغت (69%)،.
الحربي, د. هناء فيحان فالح. (2025). أثر جودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(1), 169-204. doi: 10.21608/saep.2025.403849
MLA
د. هناء فيحان فالح الحربي. "أثر جودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153, 1, 2025, 169-204. doi: 10.21608/saep.2025.403849
HARVARD
الحربي, د. هناء فيحان فالح. (2025). 'أثر جودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(1), pp. 169-204. doi: 10.21608/saep.2025.403849
VANCOUVER
الحربي, د. هناء فيحان فالح. أثر جودة بيئة العمل المدرسية في مستوى التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 153(1): 169-204. doi: 10.21608/saep.2025.403849