هدف البحث إلى تحديد مُتطلّبات تحسين جودة بيئة العمل المدرسية لتحقيق التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام في المدينة المنورة ، ومن ثم وضع تصور مقترح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية؛ وتحقيق التوافق المهني لدى المعلمات بتلك المدارس . واستخدم البحث المنهج النوعي حيث طبق أداة المقابلة الشخصية على عينة منتقاة قوامها 11 معلمة من معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة ، وتوصلت نتائج البحث إلى تحديد متطلبات تحسين جودة بيئة العمل المدرسية وهي : متطلبات تحسين العمل الإداري ، ومتطلبات تحسين الحوافز والمكافآت ، ومتطلبات تحسين الظروف البيئية والفيزيقية ، ومتطلبات تحسين الاتصال الفعال ، ومتطلبات تحسين التقنية . كما توصلت نتائج البحث إلى وضع تصور مقترح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية لتحقيق التوافق المهني لدى معلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة.
الحربي, د. هناء فيحان فالح. (2025). تَّصوُّر مُقترَح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية؛ لتحقيق التوافق المهني لمعلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(2), 53-70. doi: 10.21608/saep.2025.404305
MLA
د. هناء فيحان فالح الحربي. "تَّصوُّر مُقترَح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية؛ لتحقيق التوافق المهني لمعلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153, 2, 2025, 53-70. doi: 10.21608/saep.2025.404305
HARVARD
الحربي, د. هناء فيحان فالح. (2025). 'تَّصوُّر مُقترَح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية؛ لتحقيق التوافق المهني لمعلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(2), pp. 53-70. doi: 10.21608/saep.2025.404305
VANCOUVER
الحربي, د. هناء فيحان فالح. تَّصوُّر مُقترَح لتحسين جودة بيئة العمل المدرسية؛ لتحقيق التوافق المهني لمعلمات مدارس التعليم العام بالمدينة المنورة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 153(2): 53-70. doi: 10.21608/saep.2025.404305