هدف البحث إلى التعرف على درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مديرات المدارس ، استخدمت الباحثة المنهج الوصفي، بالاعتماد على الاستبانة كأداة للحصول على البيانات، وتمثلت عينة البحث في (124) مديرة من مديرات المدارس بمدارس التعليم العام بمحافظة الرس، وقد توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس فيما يتعلق بكل من (الشفافية، والمشاركة، والمحاسبة، والمساءلة، والعدالة) من وجهة نظر مديرات المدارس متحققة بدرجة كبيرة جداً، وبناءاً على النتائج أوصت الدراسة بعدة توصيات منها: إقرار الخطط والبرامج التي تتضمن تطبيق مبادئ الحوكمة وإدراجها ضمن معايير تقييم المدرسة ، ومنح مديرات المدراس مزيداً من الصلاحيات لتطبيق مبادئ الحوكمة مع توفير كافة المتطلبات المادية والإدارية والبشرية التي تحقق ذلك.
الحربي, د. ايمان بنت حمود. (2025). درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مديرات المدارس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(2), 179-206. doi: 10.21608/saep.2025.404311
MLA
د. ايمان بنت حمود الحربي. "درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مديرات المدارس", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153, 2, 2025, 179-206. doi: 10.21608/saep.2025.404311
HARVARD
الحربي, د. ايمان بنت حمود. (2025). 'درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مديرات المدارس', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 153(2), pp. 179-206. doi: 10.21608/saep.2025.404311
VANCOUVER
الحربي, د. ايمان بنت حمود. درجة ممارسة مبادئ الحوكمة في مدارس التعليم العام بمحافظة الرس من وجهة نظر مديرات المدارس. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2025; 153(2): 179-206. doi: 10.21608/saep.2025.404311