" مدى اکتساب مهارات القرن الحادي والعشرين من وجهة نظر خريجي وخريجات قسم التربية الفنية بجامعة طيبة "

نوع المستند : المقالة الأصلية

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تعرف مدى اکتساب الخريجين والخريجات من جامعة طيبة  بکلية التربية  في قسم التربية الفنية لمهارات القرن الحادي والعشرين، واقتصرت الدراسة على مهارة (الاتصال والتواصل، التکنولوجيا، الإدارة الذاتية، التفکير، الأکاديمية (التخصصية)) ولتحقيق هدف الدراسة تم استخدام استبيان کأداة للدراسة تکونت من (46) عبارة ، طبقت على عينة بلغ عددها (71) (28 طالباً و 43طالبة). وأظهرت النتائج أن درجة اکتساب الطلاب والطالبات للمهارات على النحو التالي: (الاتصال والتواصل، الإدارة الذاتية التفکير الأکاديمية التخصصية) بدرجة غالباً، (التکنولوجيا)بدرجة أحياناً وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير الجنس ، وعدم وجود فروق ذات دلالة احصائية تعزى لمتغير المؤهل الدراسي، وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات استناداً إلى النتائج التي تمخضت عنها.

الكلمات الرئيسية