هدفت الدراسة إلى : التعرف على درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف برامج الموهوبين. والکشف عن الفروق الإحصائية بين متوسطات استجابات أفراد العينة حسب متغيرات الدراسة. وتقديم توصيات ومقترحات لتفعيل دور مديري مدارس التعليم العام بالطائف في تحقيق أهداف برامج الموهوبين. استخدم الباحث المنهج الوصفي، من خلال استبانة تم تطبيقها على (128) من معلمي الموهوبين بمدارس التعليم العام بمدينة الطائف في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 35 / 1436هـ وکان من أهم نتائج الدراسة: أفادت عينة الدراسة من معلمي ومنسقي الموهوبين أن مديري مدارس التعليم العام بمدينة الطائف يسهمون في تحقيق أهداف برامج الموهوبين بدرجة متوسطة.توجد فروق دالة إحصائيا بين استجابات معلمي الموهوبين على عبارات المحور الأول "إسهام مديري مدارس الطائف في تحقيق أهداف برامج الموهوبين من خلال تهيئة البيئة المدرسية"، وذلک بحسب متغيري: المؤهل العلمي، والمرحلة التعليمية لصالح کل من: الحاصلين على مؤهل البکالوريوس، ومعلمي المرحلة الابتدائية.لا توجد فروق دالة إحصائيا بين استجابات معلمي الموهوبين بحسب متغيرات: سنوات الخبرة في مجال التعليم، سنوات الخبرة في مجال الموهوبين، عدد الدورات التدريبية على محاور الاستبانة.
الحارثي, عبد الملک بن حسن. (2019). درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف برامج الموهوبين بمدارس مدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113(113), 23-40. doi: 10.21608/saep.2019.54118
MLA
عبد الملک بن حسن الحارثي. "درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف برامج الموهوبين بمدارس مدينة الطائف", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113, 113, 2019, 23-40. doi: 10.21608/saep.2019.54118
HARVARD
الحارثي, عبد الملک بن حسن. (2019). 'درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف برامج الموهوبين بمدارس مدينة الطائف', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 113(113), pp. 23-40. doi: 10.21608/saep.2019.54118
VANCOUVER
الحارثي, عبد الملک بن حسن. درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف برامج الموهوبين بمدارس مدينة الطائف. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2019; 113(113): 23-40. doi: 10.21608/saep.2019.54118