تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلفون

1 کلية التربية جامعة السادات

2 کلية التربية جامعة المنصورة

المستخلص

هدفت الدراسة إلى: وضع رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية من خلال تسليط الضوء على مفهوم التمکن من الأداء المهني للطلبة المعلمين مع دراسة واقع دور القائمين على التدريب الميداني ومحاولة استکشاف أهم المشکلات التي تواجه الطلبة المعلمين في المدارس أثناء التدريب الميداني في محاولة لوضع رؤية مقترحة لتحسين التدريب الميداني بکليات التربية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها ٢٠٠ طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بکليات التربية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تشکل رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني.

الكلمات الرئيسية