هدفت الدراسة إلى: وضع رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية من خلال تسليط الضوء على مفهوم التمکن من الأداء المهني للطلبة المعلمين مع دراسة واقع دور القائمين على التدريب الميداني ومحاولة استکشاف أهم المشکلات التي تواجه الطلبة المعلمين في المدارس أثناء التدريب الميداني في محاولة لوضع رؤية مقترحة لتحسين التدريب الميداني بکليات التربية. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي واعتمدت على استبانة تم تطبيقها على عينة قوامها ٢٠٠ طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثالثة والرابعة بکليات التربية، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج والتوصيات التي تشکل رؤية مقترحة لتطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني.
الحرون, مني محمد, & عطوة, على علي. (2017). تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), 371-416. doi: 10.21608/saep.2017.56421
MLA
مني محمد الحرون; على علي عطوة. "تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89, 2, 2017, 371-416. doi: 10.21608/saep.2017.56421
HARVARD
الحرون, مني محمد, عطوة, على علي. (2017). 'تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 89(2), pp. 371-416. doi: 10.21608/saep.2017.56421
VANCOUVER
الحرون, مني محمد, عطوة, على علي. تطوير التدريب الميداني لطلاب کليات التربية في ضوء التمکن من الأداء المهني"دراسة ميدانية. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 89(2): 371-416. doi: 10.21608/saep.2017.56421