تحظى التنمية المهنية للمعلمين باهتمام کبير فى الأونة الأخيرة من قبل القيادات السياسية والتعليمية فى مصر وکذلک فى محافظة القليوبية، ولذا استهدفت هذه الورقة أبراز أهمية التنمية المهنية للمعلمين والتحديات التى تواجه المدارس المصرية، ورصد واقع نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية والتعليم المستمر بمدرسة بنها الثانوية للبنات کنموذج للمدرسة المصرية الحکومية، ولتحقيق ذلک تم استخدام المنهج الوصفى وأسلوب التحليل الرباعي لبيئة المدرسة الداخلية والخارجية (SWOT Analysis)، لتحديد نقاط القوة ونقاط الضعف بالمدرسة، وکذلک التحديات الخارجية والفرص المتاحة للمدرسة والعاملين بها، واستنتاج ما تم استشماره حتى الآن، والمعوقات التى تعوق تحقيق أقصى مستوى من التنمية المهنية المستهدفة، ووضع تصور مستقبلى لما تهدف إليه القيادة المدرسية من استمرارية دعم التنمية المهنية والتعليم المستمر للمعلمين والعاملين بالمدرسة والذى سيعود بالفائدة على مستوى جودة العملية التعليمة بالمدرسة
اسماعيل, هناء جودة. (2017). تجربة مدرسة بنها الثانوية للبنات فى نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية للمعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), 251-266. doi: 10.21608/saep.2017.58515
MLA
هناء جودة اسماعيل. "تجربة مدرسة بنها الثانوية للبنات فى نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية للمعلمين", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83, 2, 2017, 251-266. doi: 10.21608/saep.2017.58515
HARVARD
اسماعيل, هناء جودة. (2017). 'تجربة مدرسة بنها الثانوية للبنات فى نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية للمعلمين', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), pp. 251-266. doi: 10.21608/saep.2017.58515
VANCOUVER
اسماعيل, هناء جودة. تجربة مدرسة بنها الثانوية للبنات فى نشر وتدعيم ثقافة التنمية المهنية للمعلمين. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 83(2): 251-266. doi: 10.21608/saep.2017.58515