أن بؤرة ترکيز أدارة الجودة الشاملة تنصب في مجال تقويم المؤسسة التربوية بما فيها من عمداء ومعاونين بقصد تطويره و تحسينه و اعتبار هذا الأسلوب من الأساليب ألحديثه في تقويم المؤسسات بشکل عام و المؤسسات التعليمية بشکل خاص،اذ انه يجعل مناخ الجامعات العراقية مناخا" خصبا" لتدريب العقول و تربية الأجيال و الخروج بمخرجات تسهم في تطوير و بناء المجتمع اقتصاديا" و اجتماعيا" و ان يوضح رسالة الجامعة و يرفع من معنويات العاملين فيها و يمنحهم فرصة التعبير و يغير مفاهيمهم و اتجاهاتهم نحو المهنة، ويهدف البحث الحالي إلي التعرف علي : 1- مستوى أدارة الجودة الشاملة لدى عمداء کليات جامعة کرکوک. 2- مستوى أدارة الجودة الشاملة لدى معاوني عمداء کليات جامعة کرکوک . 3- مستوى أدارة الجودة الشاملة لدى رؤساء أقسام کليات جامعة کرکوک . 4- مستوى أدارة الجودة الشاملة لدى تدريسي کليات جامعة کرکوک. يقتصر البحث الحالي على عمداء و معاوني و رؤساء أقسام و تدريسيين کليات جامعة کرکوک للعام الدراسي2016-2017 للدراسة الصباحية، وفد خرج البحث بنتائج من أهمها : أن هناک مستوي جيد لإدارة الجودة الشاملة لدي عمداء ومعاوني وتدرسيسي جامعة کرکوک.
الحمداني, حليمة سلمان خلف حمدان. (2017). مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), 389-411. doi: 10.21608/saep.2017.58528
MLA
حليمة سلمان خلف حمدان الحمداني. "مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة)", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83, 2, 2017, 389-411. doi: 10.21608/saep.2017.58528
HARVARD
الحمداني, حليمة سلمان خلف حمدان. (2017). 'مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة)', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 83(2), pp. 389-411. doi: 10.21608/saep.2017.58528
VANCOUVER
الحمداني, حليمة سلمان خلف حمدان. مستوى ادارة الجودة الشاملة لدى عمداء و معاوني و تدرسيي کليات جامعة کرکوک (دراسة مقارنة). دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 83(2): 389-411. doi: 10.21608/saep.2017.58528