تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لتنمية مکونات القوة الرياضية واليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية جامعة الوادي الجديد

المستخلص

هدف البحث إلى دراسة فاعلية أثر تصور مقترح لمشروع تعليمي قائم على مدخل STEM لدى مجموعة مکونة من (20) تلميذًا من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بإحدى مدارس المدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية لتنمية أبعاد القوة الرياضية ومکونات اليقظة العقلية، وقد تم إعداد دليلًا للمعلم وکراسة أنشطة للتصور المقترح الخاص بالمشروع التعليم وفق مدخل STEM، کما تم بناء اختبار في أبعاد القوة الرياضية بالإضافة إلى مقياس في مکونات اليقظة العقلية، وتوصلت نتائج إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين التطبيقين القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي في اختبار ابعاد القوة الرياضية ومقياس اليقظة العقلية.

الكلمات الرئيسية