هدفت الدراسة إلى بحث فاعلية برنامج تدريبي لأطفال ماقبل المدرسة في علاج صعوبات التعلم النمائية شارک في هذه الدراسة (35) طفلاً ذوى صعوبات التعلم تم تشخيصهم وفق محکات التشخيص المستخدمة فى تحديد الأطفال ذوى صعوبات التعلم و(35) طفلاً من العاديين، وتعرضت مجموعة الأطفال ذوى صعوبات التعلم إلى برنامج تدريبى فى علاج صعوبات التعلم النمائية لعدد من الجلسات التدريبية بلغت (24) جلسة تدريبية وقيست الفروق بين متوسط درجات القياسين القبلى والبعدى. وقد أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين التلاميذ العاديين وذوى صعوبات التعلم فى الأداء على مقياس صعوبات التعلم النمائية لصالح العاديين. توجد فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى 0.01 بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية لصالح القياس البعدي. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين التطبيق البعدي والمجموعة التجريبية والتطبيق بعد مرور شهر.
عيد الحليم, زينب يونس. (2017). أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), 147-179. doi: 10.21608/saep.2017.64768
MLA
زينب يونس عيد الحليم. "أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة". دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90, 90, 2017, 147-179. doi: 10.21608/saep.2017.64768
HARVARD
عيد الحليم, زينب يونس. (2017). 'أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), pp. 147-179. doi: 10.21608/saep.2017.64768
VANCOUVER
عيد الحليم, زينب يونس. أثر برنامج تدريبي في علاج صعوبات التعلم النمائية الأولية لدى أطفال ما قبل المدرسة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 90(90): 147-179. doi: 10.21608/saep.2017.64768