هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القراءه في الحد من التفکير السلبي لدى عينه من طلبة الجامعه ، وتکونت عينة الدراسه من ( 15 ) من طالبات جامعة القاهره ، بکلية الآداب ، بالفرقه الرابعه ، واستخدمت الباحثة مقياس التفکير السلبي ( إعداد : الباحثة ) ، برنامج العلاج بالقراءة ( إعداد : الباحثة ) ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج القرائي المستخدم في الدراسه في الحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلبة الجامعة ، وقد فسرت النتائج في ضوء بحوث التراث ، ومن ثم الخروج بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .
جمعة, أمل أحمد. (2017). برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), 543-572. doi: 10.21608/saep.2017.64787
MLA
أمل أحمد جمعة. "برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90, 90, 2017, 543-572. doi: 10.21608/saep.2017.64787
HARVARD
جمعة, أمل أحمد. (2017). 'برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 90(90), pp. 543-572. doi: 10.21608/saep.2017.64787
VANCOUVER
جمعة, أمل أحمد. برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2017; 90(90): 543-572. doi: 10.21608/saep.2017.64787