برنامج إرشادي قائم على القراءة للحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

بکلية التربية جامعة بيشة المملکة السعودية

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القراءه في الحد من التفکير السلبي لدى عينه من طلبة الجامعه ، وتکونت عينة الدراسه من ( 15 ) من طالبات جامعة القاهره ، بکلية الآداب ،  بالفرقه الرابعه ، واستخدمت الباحثة مقياس التفکير السلبي ( إعداد : الباحثة ) ، برنامج العلاج بالقراءة ( إعداد : الباحثة ) ، وأسفرت نتائج الدراسة عن فاعلية البرنامج القرائي المستخدم في الدراسه في الحد من التفکير السلبي لدى عينة من طلبة الجامعة ، وقد فسرت النتائج في ضوء بحوث التراث ، ومن ثم الخروج بمجموعة من التوصيات والبحوث المقترحة .

الكلمات الرئيسية