هدف البحث إلى تحديد معايير التصميم المأمول توفرها في عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية، والتعرف على مدى توفر تلک المعايير في عناصر تلک الکتب، ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد قائمة بمعايير تصميم عناصر کتب القراء وضبط صدقها وثباتها، وتمثلت القائمة في (44) معيارا شملت العناصر المتمثلة في: النصوص المکتوبة، والألوان، والرسوم. وتوصلت نتائج تحليل کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية للتعرف على مدى توفر تلک المعايير في عناصر إلى أن: معايير تصميم عناصر کتاب القراءة للصف الأول کانت معايير النصوص المکتوبة هي الأکثر توفرا، بينما کانت معايير الالوان هي الأقل توفرا، وکانت معايير تصميم النصوص المکتوبة هي الأکثر توفرا في کتاب القراءة للصف الثاني، بينما کانت معايير الرسوم هي الأقل توفرا فيه، وتوصلت نتائج تحليل معايير تصميم عناصر کتاب القراءة للصف الثالث من التعليم الأساسي إلى أن معايير النصوص المکتوبة هي الأکثر توفرا ، بينما کانت معايير الألوان هي الأقل توفرا فيه.
قطران, يحيى عبدالرزاق محمد, & البکري, عبدالکريم عبد الله. (2020). معايير تصميم عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية المأمول والواقع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119(119), 97-119.
MLA
يحيى عبدالرزاق محمد قطران; عبدالکريم عبد الله البکري. "معايير تصميم عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية المأمول والواقع", دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119, 119, 2020, 97-119.
HARVARD
قطران, يحيى عبدالرزاق محمد, البکري, عبدالکريم عبد الله. (2020). 'معايير تصميم عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية المأمول والواقع', دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 119(119), pp. 97-119.
VANCOUVER
قطران, يحيى عبدالرزاق محمد, البکري, عبدالکريم عبد الله. معايير تصميم عناصر کتب القراءة للصفوف الثلاثة الأولى (1- 3) من التعليم الأساسي في الجمهورية اليمنية المأمول والواقع. دراسات عربية في التربية وعلم النفس, 2020; 119(119): 97-119.