ا
-
الاندماج الأکاديمي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مکونات الذکاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأکاديمي وخفض مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of a Training Program based on the Components of Moral Intelligence in Developing Academic Engagement and Decreasing the Level of Cyberbullying Among High School Students [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 93-154]
-
التنمر الإلکتروني Keywords: training program - moral intelligence - academic engagement - Cyberbullying
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مکونات الذکاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأکاديمي وخفض مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of a Training Program based on the Components of Moral Intelligence in Developing Academic Engagement and Decreasing the Level of Cyberbullying Among High School Students [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 93-154]
-
الذکاء الأخلاقي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مکونات الذکاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأکاديمي وخفض مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of a Training Program based on the Components of Moral Intelligence in Developing Academic Engagement and Decreasing the Level of Cyberbullying Among High School Students [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 93-154]
-
الکلمات المفتاحية : أثر
أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]
-
الکلمات المفتاحية: أساليب التلعيب؛ المنصات الرقمية؛ دافعية الإنجاز الأکاديمي؛ برامج تدريبية؛ نموذج مقترح Keywords: gamification techniques
" فاعلية أساليب التلعيب عبر المنصات الرقمية في تنمية دافعية الإنجاز الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة جدة" "Proposed Model to Employ Some Gamification Techniques Via Massive Open Online Courses (MOOCs) and its Eeffectiveness in the Developing of Academic Achievement Motivation toward Learning among Students in the Faculty of Education at Jeddah University" [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 21-58]
-
الکلمات المفتاحية : استرايجية القبعات الست؛ الاستيعاب القرائي؛ اللغة الانجليزية Key words: Reading comprehension
أثر استخدام استراتيجية القبعات الست في تنمية مهارات الاستيعاب القرائي في اللغة الانجليزية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي The Effect of Using the Six Hats Strategy on the Development of EFL Female Third Secondary Students' Reading Comprehension Skills [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 267-298]
-
الکلمات المفتاحية: اضطرابات النطق؛ اضطرابات الکلام؛ التلاميذ ضعاف السمع؛ الاتجاه نحو القراءة Key words: Speech Disorders
العلاقة بين اضطرابات النطق والکلام لدى التلاميذ ضعاف السمع بالمرحلة الابتدائية واتجاهاتهم نحو القراءة في محافظة الطائف The Relationship Between Speech and Speech Disorders Among Hearing Impaired Pupils in the Primary Stage and Their Attitudes Towards Reading in Taif Governorate [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 203-219]
-
الکلمات المفتاحية: الحل الابتکاري للمشکلات؛ المرونة المعرفية؛ مفهوم الذات الأکاديمية Key words: Inventive problem-solving
فاعلية برنامج تديبي قائم على نظرية الحل الابتکاري للمشکلات " TRIZ" في تنمية المرونة المعرفية ومفهوم الذات الأکاديمية لدى طلاب الدرسات العليا بکلية التربية النوعية بالمنيا The Effectiveness of a Training Program Based on the Theory of Inventive Problem Solving "TRIZ" in Developing Cognitive Flexibility and Academic Self-Concept among Graduate Students at [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 299-340]
-
الکلمات المفتاحية: المعايير المهنية؛ معلم الحاسب الآلي؛ المشرف التربوي؛ تقويم أداء المعلم key words: Computer teachers
مدى تحقق معايير هيئة تقويم التعليم والتدريب عند معلم الحاسب الآلي في المملکة العربية السعودية The Extent to Which Public Education and Training Evaluation Commission Standards are Realized by Computer Teacher in the kingdom of Saudi Arabia [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 173-202]
-
الکلمات المفتاحية : برنامج تدريبي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مکونات الذکاء الأخلاقي في تنمية الاندماج الأکاديمي وخفض مستوى التنمر الإلکتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية The Effectiveness of a Training Program based on the Components of Moral Intelligence in Developing Academic Engagement and Decreasing the Level of Cyberbullying Among High School Students [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 93-154]
-
الکلمات المفتاحية: جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة
دور المشاريع التربوية المشارکة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عُمان. The role of educational projects participating in the Sultan Qaboos Prize for Sustainable Development in developing entrepreneurial skills among students of post-basic education [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 59-92]
-
الکلمات المفتاحية/ فاعلية
فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية قواعد اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The Effectiveness of Using Bybee Constructivist Model for Developing third Intermediate Female Graders' English Grammar [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 221-266]
-
الکلمات المفتاحية: مهارات اللغة الإنجليزية؛ تنمية؛ تعلم ذاتي؛ تغذية راجعة Key words: English language skills
تقييم اعتقادات وممارسات معلمات اللغة الانجليزية في المرحلة الثانوية المتعلقة بالوجبات المنزلية The Beliefs of Female English Language Teachers at the Secondary Stage Related to Homework [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 155-172]
ر
-
ريادة الأعمال
دور المشاريع التربوية المشارکة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عُمان. The role of educational projects participating in the Sultan Qaboos Prize for Sustainable Development in developing entrepreneurial skills among students of post-basic education [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 59-92]
ط
-
طالبات المرحلة الثانوية
أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]
ع
-
عمليات العلم
أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]
ک
-
کيمياء
أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]
م
-
مدارس التعليم الأساسي
دور المشاريع التربوية المشارکة بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في تنمية مهارات ريادة الأعمال لدى طلبة مدارس التعليم ما بعد الأساسي بمحافظة شمال الشرقية في سلطنة عُمان. The role of educational projects participating in the Sultan Qaboos Prize for Sustainable Development in developing entrepreneurial skills among students of post-basic education [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 59-92]
ن
-
نموذج ( Gordon ) Key words: Effiect - Acquisition Science Processes - Higher Girls' School Gordon Model - Chemistry
أثر استخدام نموذج Gordon في تدريس الکيمياء على اکتساب عمليات العلم لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمکة المکرمة The Effect of Using the Gordon Model in the Teaching Chemistry on the Acquisition of Science Processes for First year Secondary School Students in Makkah [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 341-360]
-
نموذج بايبي البنائي
فاعلية استخدام نموذج بايبي البنائي في تنمية قواعد اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثالث المتوسط The Effectiveness of Using Bybee Constructivist Model for Developing third Intermediate Female Graders' English Grammar [المجلد 123، العدد 123، 2020، الصفحة 221-266]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند