آ
-
آراء واتّجاهات أعضاء الهيئة التعليمية
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
ا
-
الإدارة الإلکترونية
واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
-
الإشراف العيادي
تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
-
الإنفوجرافيکس
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
البيانات المرئية/البصرية
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
التحصيل المباشر والمؤجل - الاتجاهات - تدريس الجغرافيا
توظيف السبورة التفاعلية فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات استخدام الخريطة و التحصيل واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحوها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 57-94]
-
التعليم/التعلّم المرئي/البصري
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
التفاعل الاجتماعي
برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
-
التفکير/التحليل المرئي/البصري
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
التوجه نحو الحياة
اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
-
الجامعة الإسلامية
دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
-
الدمج
برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
-
السلوک العدواني
تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]
-
الطالبات
اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
-
الطفولة المبکرة
قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
-
الکلمات المفتاحية: الألعاب الالکترونية
تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]
-
الکلمات المفتاحية: التحديات والصعوبات - أطفال التوحد - برامج الدمج في المدارس العامة - المعلمين
التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
-
الکلمات المفتاحية: التعليم الإلکتروني
واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
-
الکلمات المفتاحية : الجامعات الأهلية
" دور الجامعات والکليات السعودية الأهلية في نشر الفکر المعتدل لدى طلابها " دراسة تطبيقية على کليات عنيزة [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 181-200]
-
الکلمات المفتاحية : السبورة التفاعلية
توظيف السبورة التفاعلية فى تدريس الجغرافيا لتنمية مهارات استخدام الخريطة و التحصيل واتجاهات طلاب المرحلة الثانوية نحوها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 57-94]
-
الکلمات المفتاحية: المعاقين عقليًا
برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
-
الکلمات المفتاحية: الوعي
درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
-
الکلمات المفتاحية: اليقظة العقلية
اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
-
الکلمات المفتاحية: عادات العقل
عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
-
الکلمات المفتاحية: قيم المواطنة
قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
-
الکلمات المفتاحية: کفايات/مهارات القرن الحادي والعشرين
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
الکلمات المفتاحية : مشرفي اللغة العربية
تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
-
الکلمات المفتاحية: واقع
واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
-
الکمالية السوية
اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
-
المرحلة الثانوية
واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
-
المشرفين
التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
-
المهارات الرقمية
درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
-
المواطنة الرقمية
قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
ب
-
برمجيّات الإنفوجرافيکس
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
-
برنامج
قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
ت
-
تدريس الکيمياء
واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
ج
-
جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19)
واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]
ط
-
طلبة جامعة أم القرى
عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
ق
-
قائدي المدارس
التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
-
قبول التکنولوجيا
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
ک
-
کتاب اللغة العربية
دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
-
کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات
عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
-
کلمات مفتاحية : دراسة تحليلية
دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
م
-
مدارس التعليم العام
واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]
-
مدينة الرياض
تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
-
معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية
درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
-
معلم القرن الواحد والعشرين
درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
-
معهد تعليم العربية للناطقين بغيرها
دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
-
مهارات الاتصال اللغوي
دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
ن
-
نشر الفکر المعتدل
" دور الجامعات والکليات السعودية الأهلية في نشر الفکر المعتدل لدى طلابها " دراسة تطبيقية على کليات عنيزة [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 181-200]
-
نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM)
مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند