فهرس المؤلفين

ا

  • احمد، عاصم عبد المجید کامل التنمر المدرسى وعلاقته بالذکاء الأخلاقى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ( دراسة تنبؤية ) [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 451-475]
  • الحارثى، ايمان بنت عوضة تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة المتوسطة في ضوء المسئولية المهنية الذاتية لديهن [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 381-404]
  • السيد، نيفين منصور محمد أثر اختلاف حجم المجموعات في التعلم الإلکتروني القائم على الحالة في تنمية مهارات التفکير التحليلي وجودة إنتاج الحقائب الإلکترونية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم وقبولهن له واستجاباتهن نحو حجم المجموعات [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 23-156]
  • ال شطيف، ابراهيم بن محمد المطالب التربوية في برامج إعداد معلمي العلوم الشرعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 357-380]
  • المحلاوي، نجلاء أحمد نمطا الإنفوجرافيک:الحواري،والاستقصائي، وفاعليتهما في تنمية الذکاءين: اللغوي والبصري، وبعض عادات العقل لدى طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 407-483]
  • المعجل، طلال بن محمد المطالب التربوية في برامج إعداد معلمي العلوم الشرعية من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلاب [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 357-380]
  • امام، إيمان محمد عبدالوارث تطوير مقرر الجغرافيا السياسية لطلاب المرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الأمن القومي وأثره في تنمية مهارات التفکير السياسي والقيم الوطنية لدى الطلاب [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 21-82]

ح

  • حسين، عايدة فاروق نمطا الإنفوجرافيک:الحواري،والاستقصائي، وفاعليتهما في تنمية الذکاءين: اللغوي والبصري، وبعض عادات العقل لدى طلاب الصف الأول الإعدادي [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 407-483]

خ

  • خميس، خميس محمد تصور مقترح لمنهج الدراسات الاجتماعية في المرحلة الإعدادية في ضوء معايير الجيل القادم [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 477-512]

ر

  • ربيــــــــــع، أنهار علي الإمام أثر اختلاف حجم المجموعات في التعلم الإلکتروني القائم على الحالة في تنمية مهارات التفکير التحليلي وجودة إنتاج الحقائب الإلکترونية لدى طالبات تکنولوجيا التعليم وقبولهن له واستجاباتهن نحو حجم المجموعات [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 23-156]

س

  • سنجى، سيد محمد السید استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الفقه في تنمية بعض مهارات التفکير الناقد لدي طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 151-181]

ش

  • شکرى، تريزا إميل شکرى أثر استراتيجية الأمواج المتدخلة فى تدريس الاقتصاد المنزلى على تنمية مهارات التفکير التوليدى وبعض مفاهيم التربية الغذائية الصحية لطالبات المرحلة الإعدادية [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 233-281]

ص

  • صيّاح، منصور عبد الله تقييم الفروق في المهارات الاجتماعية بين ذوي صعوبات التعلم وذوي التفريط التحصيلي والعاديين من تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 293-329]

ط

  • طنطاوي، مصطفى عبدالله استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الفقه في تنمية بعض مهارات التفکير الناقد لدي طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 151-181]

ع

  • عبد الحميد، أسماء عبد الفتاح نصر تصور مقترح لتنمية ثقافة العمل التطوعى فى مصر فى ضوء بعض الاتجاهات العالمية المعاصرة [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 405-449]
  • عبد الله، عزة شدید محمد مؤشرات التحليل البعدي لنتائج بعض دراسات استخدام التعلم النشط في تدريس العلوم في مصر في الفترة ما بين (2000 م– 2015م) [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 83-149]
  • عبد الله، مروة دياب أبو زيد فاعلية برنامج قائم على التحليل اللغوي في تنمية مهارات استخدام أدوات الربط في الکتابة التعبيرية لدى دارسي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 283-345]
  • عبده، ابراهيم محمد سعد التنمر المدرسى وعلاقته بالذکاء الأخلاقى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ( دراسة تنبؤية ) [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 451-475]
  • عمارة، اسلام عبد الحفیظ محمد التنمر التقليدي والإلکتروني بين طلاب التعلم ما قبل الجامعي [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 513-548]
  • عمر، زيزى حسن فعالية الدمج بين إستراتيجيتى حدائق الأفکار والخرائط الذهنية فى تدريس الاقتصاد المنزلى لتنمية مهارات التفکير البصرى والارتقاء بمستوى الطموح الاکاديمى لطالبات المرحلة الثانوية [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 191-230]

ف

  • فاخر، راندا محمود رزق الدمج بين استراتيجية التعليم المقلوب والتعليم النشط ومسرحة المناهج وأثرها في فصول محو الأمية وتعليم کبار السن والمتسربين من التعليم والتعليم المفتوح بالتطبيق على تجربة وزارة التربية والتعليم (التابلت) [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 159-189]

م

  • مبارز، منال عبد العال کتاب إلکتروني مصور بتقنية السينما جراف لتنمية مفاهيم التربية البدنية والصحية والإدراک البصرى لدى طفل الروضة [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 183-249]
  • متولى، السيد سعید السید استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم النشط لتدريس الفقه في تنمية بعض مهارات التفکير الناقد لدي طلاب المرحلة الثانوية الأزهرية [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 151-181]
  • محمد، شريف شعبان إبراهيم أثر التفاعل بين عناصر محفزات الألعاب الرقمية والأسلوب المعرفي في تنمية مهارات تصميم قواعد البيانات لدى طلاب المعاهد العليا [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 347-405]
  • محمود، سوميه شکري محمد أثر شکل توزيع القدرة على ملاءمة المفردات ودقة تقدير معلم الصعوبة في نموذج راش [المجلد 86، العدد 2، 2017، الصفحة 543-572]
  • مهدي، رشا أحمد فعالية إجراءات التقييم الديناميکي في زيادة سعة الذاکرة العاملة لدى عينة من الطلاب منخفضي السعة [المجلد 86، العدد 1، 2017، الصفحة 331-356]