ا
-
اتجاهات
اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
-
اختبار التفکير التوليدى
فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]
-
استقصاء الويب
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
الاتجاه
أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
-
الاتجاهات الجديدة
دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
-
الاستقصاء المفتوح
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
الاستقصاء الموجه
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
الأطفال التوحديين
مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
-
الألعاب التعليمية
أثر استخدام الألعاب التعليمية في تدريس مقرر التربية الاجتماعية والوطنيةعلى التحصيل الدراسي لدىتلميذات الصف الرابع الابتدائي بمدينة مکة المکرمة [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 53-79]
-
الالعاب الشعبية
إستراتيجية تعزيز الالعاب الشعبية وسط الأطفال ودورها في الحد من ظاهرة التحرش الجنسى (دراسة حالة على السودان ) [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 157-177]
-
الانترنت فى التعليم
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
البحث التربوي في مصر
تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
-
التحرش الجنسى
إستراتيجية تعزيز الالعاب الشعبية وسط الأطفال ودورها في الحد من ظاهرة التحرش الجنسى (دراسة حالة على السودان ) [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 157-177]
-
التحصيل
أثر استخدام الألعاب التعليمية في تدريس مقرر التربية الاجتماعية والوطنيةعلى التحصيل الدراسي لدىتلميذات الصف الرابع الابتدائي بمدينة مکة المکرمة [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 53-79]
-
التحصيل
فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
-
التحصيل الدراسي
أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
-
التخصص
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
-
التغيرات المعاصرة
أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]
-
التقنية
اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
-
الجيل الثانى للويب
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
الحوسبة السحابية
تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]
-
الخبراء
دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
-
الخرائط الذهنية
برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
-
الخرائط المفاهيمية
أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
-
الدور التربوى والتعليمى
أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]
-
الذکاءات المتعددة
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
-
السنة الدراسية
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
-
الطريقة التقليدية
أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
-
الطلبة معلمي الرياضيات
اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
-
القابلية للتعلم الذاتى
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
الکوادر التعليمية
مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
-
المعدل الجامعي التراکمي
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
-
المعرفة اللغوية الأکاديمية
استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
-
المفاهيم الجغرافية
برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
-
المفهوم
أثر استخدام خرائط المفاهيم على تحصيل طلاب السنة التحضيرية في مادة اللغة العربية واتجاهاتهم نحوها. [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 241-265]
-
المنظمات المتقدمة
فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
-
المهارات الحياتية مادة الفلسفة
فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]
-
المواد التعليمية الافتراضية
اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
-
الميل نحو المادة
فاعلية إستراتيجية (فکر ــ زاوج ــ شارک) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي والميل نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 17-64]
-
النحو والصرف
دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
ت
-
تدريس الرياضيات
اتجاهات الطلبة المعلمين في الجامعة الإسلامية بغزة نحو استخدام التقنية والمواد التعليمية الافتراضية في تدريس الرياضيات [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 179-202]
-
تدريس اللغة العربية
استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
-
تصويب التصورات البديلة
برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
-
تطبيقات جوجل
تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]
-
تطوير المناهج
دراسة مقارنة لتوجهات تطوير مناهج النحو والصرف بالمرحلة الثانوية الأزهرية لدى خبراء اللغة العربية وخبراء تدريسها بجامعة الأزهر [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 259-310]
-
توظيف خامات البيئة المستهلکة
فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
ج
-
جامعة الدمام
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
ض
-
ضعاف السمع
فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
ط
-
طالبات الصف الأول الثانوي
فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
-
طلاب الدبلوم العام
استقصاء مستوى المعرفة اللغوية اللازمة لتدريس اللغة العربية في التعليم العام لدى طلاب الدبلوم العام في کلية التربية ــ جامعة الإسکندرية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 163-195]
-
طلاب المرحلة الثانوية
فاعلية نموذج التعلم التوليدى ( G.L.M ) فى تنمية التفکير التوليدى والمهارات الحياتية لدى طلاب المرحلة الثانوية من خلال تدريس الفلسفة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 199-226]
ظ
-
ظاهرة التعليم الظلى
أثر تراجع الدور التربوى والتعليمى للمدرسة على انتشار ظاهرة التعليم الظلى فى ضوء التغيرات المعاصرة [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 392-341]
ک
-
کليات التربية
الذکاءات المتعددة الشائعة لدى طالبات کليات التربية في جامعة الدمام وعلاقتها بالتخصص والسنة الدراسية والمعدل الجامعي التراکمي [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 119-156]
م
-
مادة الأحياء
فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة على تحصيل واتجاه طالبات الصف الأول الثانوي نحو مادة الأحياء بالمدينة المنورة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 229-256]
-
معالجة المعلومات
برنامج قائم على الخرائط الذهنية لتنمية مهارات معالجة المعلومات وتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 81-118]
-
معايير الأداء المهني ــــــ الطلاب المعلمين ــــــ مهارات القرن الحادي والعشرين
معايير الأداء المهني اللازمة للطلاب المعلمين في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 435-484]
-
معايير جودة البحث التربوي
تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
-
معايير ضبط الجودة العالمية
مدى مطابقة الکوادر التعليمية العاملة مع الأطفال التوحديين لمعايير ضبط الجودة العالمية في محافظة الطائف (دراسة تقويمية [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 355-387]
-
معوقات البحث التربوي
تصور مقترح لتطوير البحث التربوي في ضوء معايير جودته [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 487-522]
-
ملفات الانجاز الاليکترونى )
أثر العلاقة بين نمط استقصاء الويب Web Quest ( مفتوح – موجه) ومستوى القابلية للتعلم الذاتى (مرتفع – منخفض) على التحصيل وانتاج ملفات الانجاز الإليکترونية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 15-52]
-
مهارات التفکير الابتکاري الأداء المهارى
فاعليه برنامج قائم على توظيف خامات البيئة المستهلکة فى تنمية التحصيل ومهارات التفکير الابتکاري والأداءالمهارى لدى التلاميذ ضعاف السمع [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 67-159]
-
مهارات التفکير الإبداعي
فاعلية إستراتيجية (فکر ــ زاوج ــ شارک) في تدريس الجغرافيا على تنمية بعض مهارات التفکير الإبداعي والميل نحو المادة لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 63، العدد 2، 2015، الصفحة 17-64]
ن
-
نظام إدارة تعلم
تصور مقترح قائم على استخدام خدمات الحوسبة السحابية کنظام إدارة تعلم إلکتروني في العملية التعليمية الجامعية [المجلد 63، العدد 1، 2015، الصفحة 203-239]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند