ا
-
استراتيجية البيت الدائرى
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم النفسية لدى طلاب الصف الثالث الثانوى فى مادة علم النفس [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 61-107]
-
الأجهزة اللوحية
فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 191-252]
-
الإدارة المدرسية ـــ تعزيز ـــ الأمن الفکري
دور الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المعاهد الثانوية الأزهرية بمحافظة الغربية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 377-416]
-
الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة
فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 191-252]
-
الإعداد التربوي
علاقة اتجاهات الطالبات المعلمات تخصص الرياضيات والتربية الخاصة في کلية التربية بالجبيل نحو مهنة التدريس بتحصيلهن الدراسي في مقررات الإعداد التربوي التخصصية الرياضية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 131-162]
-
الانحرافات السلوکية
برامج المؤسسات الحکومية والأهلية الرياضية ، ودورها في الحد من الانحرافات السلوکية لدى فئة الشباب في مدينة تبوک. [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 303-336]
-
البرامج التحضيرية
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
-
البرامج الصيفية – التربية الأسرية – الديمقراطية – حقوق الإنسان – الوعي الحقوقي
برنامج صيفي مقترح في التربية الأسرية قائم على مبادئ الديمقراطية وحقوق الإنسان لتنمية القدرة على التصرف الديمقراطي والوعي الحقوقي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 91-130]
-
البرمجيات الاجتماعية
أثر نمطي التعلم المعکوس (تدريس الأقران/الاستقصاء) على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 15-89]
-
التحصيل- الاتجاه
أثر ستراتيجيتي المحطات العلمية و ويتلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي بمادة الرياضيات وتنمية اتجاهاتهم نحوهــا [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 357-376]
-
التحصيل الدراسى
فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-184]
-
التربية الدينية الإسلامية
مدي تضمن کتب التربية الدينية اﻹسلامية بالتعليم الثانوي العام لمفاهيم وقضايا العمل الخيري (دراسة تحليلية) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 223-260]
-
التعلم التشارکي-الرضا التعليمي
أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 253-302]
-
التعلم المعکوس
أثر نمطي التعلم المعکوس (تدريس الأقران/الاستقصاء) على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 15-89]
-
التعليم الثانوي العام
مدي تضمن کتب التربية الدينية اﻹسلامية بالتعليم الثانوي العام لمفاهيم وقضايا العمل الخيري (دراسة تحليلية) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 223-260]
-
التعليم الجامعى
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
-
التعليم العالى
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
-
الثقة بالنفس
اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 111-160]
-
الحوسبة السحابية
أثر اختلاف نمط إدارة الجلسات في الحوسبة السحابية لتنمية مهارات التعلم التشارکي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم والرضا التعليمي نحوها [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 253-302]
-
الدافعية للإنجاز
أثر نمطي التعلم المعکوس (تدريس الأقران/الاستقصاء) على تنمية مهارات استخدام البرمجيات الاجتماعية في التعليم وزيادة الدافعية للإنجاز لدى طلاب الدبلوم العامة بکلية التربية جامعة الإسکندرية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 15-89]
-
السنة التحضيرية
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
-
العجز المتعلم
التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 293-328]
-
العمل الخيري
مدي تضمن کتب التربية الدينية اﻹسلامية بالتعليم الثانوي العام لمفاهيم وقضايا العمل الخيري (دراسة تحليلية) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 223-260]
-
القصة الرقمية
اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 111-160]
-
القصص القرآنى
برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 187-220]
-
القيم السلوکيه
فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-184]
-
الکليات
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
-
الکمالية العصابية
التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 293-328]
-
الکمبيوتر
فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 191-252]
-
المحطات العلمية
أثر ستراتيجيتي المحطات العلمية و ويتلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي بمادة الرياضيات وتنمية اتجاهاتهم نحوهــا [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 357-376]
-
المفاهيم العلمية المجردة
اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 111-160]
-
المفاهيم النفسية
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم النفسية لدى طلاب الصف الثالث الثانوى فى مادة علم النفس [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 61-107]
-
المقارنة والدلالات
مدى توافر مفهوم "الإحسان" في الآيات القرآنية المتضمنة في محتوى کتب التربية الإسلامية في بعض الدول العربية (مقارنة ودلالات) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-190]
ب
-
برنامج إرشادى
فعالية برنامج إرشادى قائم على نموذج (Meichenbaum) لخفض الإدمان على استخدام الأجهزة الذکية وأثره على بعض الاضطرابات النفسية والانفعالية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 263-290]
-
بعض الاضطرابات النفسية والانفعالية الشائعة بين مدمنى الأجهزة الذکية
فعالية برنامج إرشادى قائم على نموذج (Meichenbaum) لخفض الإدمان على استخدام الأجهزة الذکية وأثره على بعض الاضطرابات النفسية والانفعالية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 263-290]
ت
-
تشتت الانتباه
التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 293-328]
-
توقيت عرض الرسوم المتحرکة
اختلاف توقيت عرض الرسومات المتحرکة (متزامنة/غير متزامنة) لنص مکتوب فى بيئة تعلم قائمة على القصة الرقمية وأثره فى تنمية بعض المفاهيم العلمية المجردة والثقة بالنفس لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 111-160]
خ
-
خرائط السلوک
فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-184]
ر
-
رضا الطلاب
مستوى رضا طلاب البرامج التحضيرية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 23-57]
ف
-
فرط النشاط والحرکة
التنبؤ بالکمالية العصابية وعلاقتها بالعجز المتعلم لدي التلاميذ ذوي فرط النشاط والحرکة المصحوب بتشتت اﻹنتباہ بالمرحلة الابتدائية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 293-328]
م
-
محتوى کتب التربية الإسلامية
مدى توافر مفهوم "الإحسان" في الآيات القرآنية المتضمنة في محتوى کتب التربية الإسلامية في بعض الدول العربية (مقارنة ودلالات) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-190]
-
مفاهيم الاقتصاد المنزلى
فاعلية استخدام استراتيجية خرائط السلوک فى تنمية بعض القيم السلوکية ومفاهيم الاقتصاد المنزلى والتحصيل الدراسى لدى طالبات الصف الأول الإعدادى [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-184]
-
مفهوم الإحسان
مدى توافر مفهوم "الإحسان" في الآيات القرآنية المتضمنة في محتوى کتب التربية الإسلامية في بعض الدول العربية (مقارنة ودلالات) [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 163-190]
-
مهارات الاستعداد للقراءة
فاعلية برنامجين تدريبيين باستخدام کل من الأجهزة اللوحية والکمبيوتر في تنمية مهارات الاستعداد للقراءة لدى الأطفال ذوي الإعاقة العقلية البسيطة [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 191-252]
-
مهارات التفکير البصرى
أثر استخدام استراتيجية البيت الدائرى فى تنمية مهارات التفکير البصرى والمفاهيم النفسية لدى طلاب الصف الثالث الثانوى فى مادة علم النفس [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 61-107]
-
مهارات الحوار
برامج إثرائي قائم على القصص القرآنى ؛ لتنمية مهارات الحوار باللغةالعربية لدى تلاميذ الصف اﻷول الثاوي [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 187-220]
-
مهنة التدريس
علاقة اتجاهات الطالبات المعلمات تخصص الرياضيات والتربية الخاصة في کلية التربية بالجبيل نحو مهنة التدريس بتحصيلهن الدراسي في مقررات الإعداد التربوي التخصصية الرياضية [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 131-162]
و
-
ويتلي
أثر ستراتيجيتي المحطات العلمية و ويتلي في تحصيل طلاب الصف الرابع الادبي بمادة الرياضيات وتنمية اتجاهاتهم نحوهــا [المجلد 72، العدد 72، 2016، الصفحة 357-376]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند