ا
-
استراتيجيات التنظيم الذاتي
التنبؤ بالأداء الاکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم الذاتي ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 343-379]
-
الاتجاهات الحديثة للمساءلة التعليمية
الاتجاهات الحديثة للمساءلة التعليمية مدخلاً لمواجهة الفساد الإداري بمؤسسات التعليم فى مرحلة رياض الأطفال [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 469-495]
-
الأداء الاکاديمي
التنبؤ بالأداء الاکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم الذاتي ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 343-379]
-
الانتقال
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
الاندماج المدرسي
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
الأنشطة مهنية
" فعالية مجموعة من الأنشطة مهنية لتنمية کل من المهارات العملية وقيم العمل والمهارات الاجتماعية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية فى ضوء التوجهات الحديثة للمنهج الخفى [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 17-75]
-
التحديات القرائية المعاصرة ـ التنور اللغوي ـ التنور البيئي
برنامج مقترح في اللغة العربية قائم في ضوء التحديات القرائية المعاصرة وأثره على تنمية مستوى التنور اللغوي و البيئي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 163-231]
-
التحصيل
أثر استخدام طريقة المناقشة على تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي بالسودان في مادة التربية الإسلامية "دراسة تجريبية على ولاية الخرطوم" [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 223-260]
-
التدريب الميداني
واقع التدريب الميداني بکلية العلوم التطبيقية بالرستاق ومعوقاته من وجهة نظر الطلبة المتوقع تخرجهم – دراسة ميدانية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 279-302]
-
التدريب على أساليب التفکير – مهارات الاستذکار – تلاميذ المرحلة الإعدادية
أثر التدريب على أساليب التفکير فى تنمية مهارات الاستذکار والتحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 383-424]
-
التراث الإسلامي
ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية) [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 261-278]
-
التعلم التشارکي عبر الويب ـ التعلم الإلکتروني التشارکي ـ فاعلية الذات الأکاديمية ـ دافعية الإتقان
أثر التعلم التشارکي عبر الويب القائم على النظرية الاتصالية على فاعلية الذات الأکاديمية ودافعية الإتقان لدى طلاب الدبلوم الخاص تکنولوجيا التعليم [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 127-162]
-
التعلم القائم علي المشروعات
استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 79-128]
-
التعلم النشط – مهارات التعبير الشفهي – الرفاهة الذاتية الأکاديمية –الطلاب الفائقين ذوي صعوبات التعلم
أثر استراتيجيتين للتعلم النشط في تنمية مهارات التعبير الشفهي والرفاهة الذاتية الأکاديمية لدى عينة من الطلاب المتفوقين ذوي صعوبات التعلم [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 199-246]
-
التفاعل الصفى
فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المعکوس فى تنمية مهارات التفاعل الصفى لتدريس قواعد اللغة (لطالبات الصف الثانى المتوسط [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 249-277]
-
التفکير الناقد
برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 329-370]
-
التفکير الناقد
مهارات التفکير الناقد في الأنشطة المتضمنة بمحتوى مناهج العلوم للمرحلة الإعدادية ـ دراسة تحليلية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 371-395]
-
التلاميذ ذوي صعوبات التعلم
التنبؤ بالأداء الاکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم الذاتي ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 343-379]
-
التوجيهات التربوية المعاصرة
نحو توحيد مسمى برامج إعداد معلمة الطفل في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 499-524]
-
الدعم الاجتماعي
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
العلوم التطبيقية
واقع التدريب الميداني بکلية العلوم التطبيقية بالرستاق ومعوقاته من وجهة نظر الطلبة المتوقع تخرجهم – دراسة ميدانية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 279-302]
-
الفساد الإداري
الاتجاهات الحديثة للمساءلة التعليمية مدخلاً لمواجهة الفساد الإداري بمؤسسات التعليم فى مرحلة رياض الأطفال [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 469-495]
-
الفصل المعکوس
فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المعکوس فى تنمية مهارات التفاعل الصفى لتدريس قواعد اللغة (لطالبات الصف الثانى المتوسط [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 249-277]
-
المحاکاة التفاعلية
أثر اختلاف نمط التفاعل ببيئة إلکترونية قائمة على مراسي التعلم فى تنمية مهارات تطوير برمجيات المحاکاة التفاعلية لدى طلاب الدبلوم المهنى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 69-125]
-
المحتوى الإلکترونى
أثر اختلاف نمطي تصميم محتوى ملف الإنجاز الالکتروني (webfolio ) على الدافعية للإنجاز ومهارات تجميع وتقويم المحتوى الإلکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 15-68]
-
المرونة التحفيزية
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
المناخ الأسري
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
المناخ المدرسي
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
المناقشة
أثر استخدام طريقة المناقشة على تحصيل طلاب الصف الأول الثانوي بالسودان في مادة التربية الإسلامية "دراسة تجريبية على ولاية الخرطوم" [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 223-260]
-
المهارات الاجتماعية
المرونة التحفيزية کمتغير وسيط بين العوامل الداخلية والخارجية والتحصيل الدراسي لدى التلاميذ أثناء الانتقال إلي المرحلة الإعدادية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 281-340]
-
المهارات الاجتماعية المنهج الخفى
" فعالية مجموعة من الأنشطة مهنية لتنمية کل من المهارات العملية وقيم العمل والمهارات الاجتماعية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية فى ضوء التوجهات الحديثة للمنهج الخفى [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 17-75]
-
المهارات العملية
" فعالية مجموعة من الأنشطة مهنية لتنمية کل من المهارات العملية وقيم العمل والمهارات الاجتماعية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية فى ضوء التوجهات الحديثة للمنهج الخفى [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 17-75]
-
الوعى المعلوماتى- برنامج تدريبى
برنامج تدريبى قائم على مهارات التفکير الناقد التمييزية لتنمية الوعى المعلوماتى لدى طلاب الدراسات العليا [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 329-370]
ب
-
ببيئة إلکترونية
أثر اختلاف نمط التفاعل ببيئة إلکترونية قائمة على مراسي التعلم فى تنمية مهارات تطوير برمجيات المحاکاة التفاعلية لدى طلاب الدبلوم المهنى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 69-125]
-
برامج اعداد معلمة الطفل
نحو توحيد مسمى برامج إعداد معلمة الطفل في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 499-524]
-
برامج الإعداد
تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة بکلية التربية - جامعة حلوان في ضوء المعايير والتجارب الدولية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 427-466]
-
برمجية تعليمية– فاعلية– الحاسب الآلي– مقرر الحاسب الآلي– برمجية
فاعلية برمجية تعليمية مقترحة على تحصيل طالبات الصف الأول الثانوي في مقرر الحاسب الآلي بمدينة جدة [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 303-327]
ت
-
توحيد
نحو توحيد مسمى برامج إعداد معلمة الطفل في ضوء التوجهات التربوية المعاصرة [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 499-524]
ذ
-
ذوو الاحتياجات الخاصة
ذوو الاحتياجات الخاصة في التراث الإسلامي (مقترح لوحدة دراسية في مقررات التربية الخاصة بالتعليم العالي في المملکة العربية السعودية) [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 261-278]
ق
-
قواعد اللغة
فاعلية استخدام استراتيجية الفصل المعکوس فى تنمية مهارات التفاعل الصفى لتدريس قواعد اللغة (لطالبات الصف الثانى المتوسط [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 249-277]
-
قيم العمل
" فعالية مجموعة من الأنشطة مهنية لتنمية کل من المهارات العملية وقيم العمل والمهارات الاجتماعية لدى طلاب المدرسة الثانوية الصناعية المعمارية فى ضوء التوجهات الحديثة للمنهج الخفى [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 17-75]
م
-
مدخل STEM التکاملي
استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 79-128]
-
مراسي التعلم
أثر اختلاف نمط التفاعل ببيئة إلکترونية قائمة على مراسي التعلم فى تنمية مهارات تطوير برمجيات المحاکاة التفاعلية لدى طلاب الدبلوم المهنى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 69-125]
-
معايير الإعداد
تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة بکلية التربية - جامعة حلوان في ضوء المعايير والتجارب الدولية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 427-466]
-
معلم التربية الخاصة
تصور مقترح لبرنامج إعداد معلم التربية الخاصة بکلية التربية - جامعة حلوان في ضوء المعايير والتجارب الدولية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 427-466]
-
مفهوم الذات
التنبؤ بالأداء الاکاديمي في ضوء استراتيجيات التنظيم الذاتي ومفهوم الذات لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية ذوي صعوبات التعلم [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 343-379]
-
ملف الإنجاز الالکتروني
أثر اختلاف نمطي تصميم محتوى ملف الإنجاز الالکتروني (webfolio ) على الدافعية للإنجاز ومهارات تجميع وتقويم المحتوى الإلکترونى لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 62، العدد 1، 2015، الصفحة 15-68]
-
مهارات اتخاذ القرار
استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 79-128]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
استخدام مدخل STEM التکاملي لتعلم العلوم في تنمية مهارات القرن الحادى والعشرين ومهارات اتخاذ القرار لدى طلاب الفرقة الأولى بکلية التربية [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 79-128]
-
مؤسسات رياض الأطفال
الاتجاهات الحديثة للمساءلة التعليمية مدخلاً لمواجهة الفساد الإداري بمؤسسات التعليم فى مرحلة رياض الأطفال [المجلد 62، العدد 2، 2015، الصفحة 469-495]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند