فهرس الكلمات الرئيسية

آ

ا

  • استراتيجية IMPROVE ما وراء المعرفية ـــ التحصيل ـــ الوعي بما وراء المعرفة الرياضية. metacognitive IMPROVE " أثر استخدام استراتيجية IMPROVE لتدريس الرياضيات في التحصيل والوعي بما وراء المعرفة الرياضية لدى طلاب المرحلة المتوسطة. " Effect of Using IMPROVE Strategy for Teaching Mathematics on Achievement and Awareness of Metacognitive Mathematics among Middle School Students. [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 127-152]
  • الاجراءات إدارة البوابة الإلکترونية بجامعة تبوک (السياسات والاجراءات) [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 183-310]
  • الاجهزة الذکية أثر التفاعل بين أنماط التعلم داخل بيئة الواقع المعزز المعروض بواسطة الأجهزة الذکية: الحواسيب اللوحية والهواتف الذکية والأسلوب المعرفي، على التحصيل المعرفي لدى طلاب التربية الخاصة المعلمين بکلية التربية، واتجاهاتهم نحو استخدام تقنيات التعلم الإلکتروني لذوي الاحتياجات ال [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 21-76]
  • الأداء الوظيفي أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الوظيفي في الأجهزة الحکومية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 75-104]
  • الاضطرابات الحسية فعالية برنامج للعلاج الوظيفي في خفض بعض الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 105-150]
  • الأطفال ذوي اضطراب التوحد فعالية برنامج للعلاج الوظيفي في خفض بعض الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 105-150]
  • الإنتاجية أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الوظيفي في الأجهزة الحکومية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 75-104]
  • البناء اللغوي تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • البنائية تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • التحصيل الدراسي " الکشف عن أنماط طلب العون الأکاديمي وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان " Detecting Academic Help Seeking and their Relationship to Achievement among High School Students in Jazan [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 303-327]
  • التحصيل المعرفى . Learning Styles أثر التفاعل بين أنماط التعلم داخل بيئة الواقع المعزز المعروض بواسطة الأجهزة الذکية: الحواسيب اللوحية والهواتف الذکية والأسلوب المعرفي، على التحصيل المعرفي لدى طلاب التربية الخاصة المعلمين بکلية التربية، واتجاهاتهم نحو استخدام تقنيات التعلم الإلکتروني لذوي الاحتياجات ال [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 21-76]
  • التذوق الأدبي تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • التعصب - المراهقين المعاقين سمعياً استخدام التصور الذهني لتنمية التسامح مقابل التعصب لدى المراهقين المعاقين سمعياً "دراسة حالة" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 357-392]
  • التعليم العالي التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 19-46]
  • التقمص الوجداني " استخدام نظرية المنحنى المميز للفقرة في تطوير مقياس دايفز للتقمص الوجداني لدى طلبة الجامعة " [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 347-380]
  • التوافق الدراسي " الوعي الذاتي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان " Self-Consciousness and its Relationship to the Academic Adjustment of High School Students in Jazan [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 475-496]
  • الجامعات السعودية التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 19-46]
  • الجامعات السعودية دور البحث العلمي في إقامة مجتمع المعرفة بالجامعات السعودية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 207-236]
  • الحساسية بين الشخصية " نمذجة العلاقات السببية بين الحساسية بين الشخصية وکل من أساليب التعلق والسلوک التوکيدي لدى طلاب کلية التربية " Causal Model of the Relationships of Interpersonal Sensitivity, Attachment Styles and Assertive Behavior among College of Education Students [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 153-225]
  • الحواسيب اللوحية الهواتف الذکية أثر التفاعل بين أنماط التعلم داخل بيئة الواقع المعزز المعروض بواسطة الأجهزة الذکية: الحواسيب اللوحية والهواتف الذکية والأسلوب المعرفي، على التحصيل المعرفي لدى طلاب التربية الخاصة المعلمين بکلية التربية، واتجاهاتهم نحو استخدام تقنيات التعلم الإلکتروني لذوي الاحتياجات ال [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 21-76]
  • السلوک التوکيدي . Assertive behavior " نمذجة العلاقات السببية بين الحساسية بين الشخصية وکل من أساليب التعلق والسلوک التوکيدي لدى طلاب کلية التربية " Causal Model of the Relationships of Interpersonal Sensitivity, Attachment Styles and Assertive Behavior among College of Education Students [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 153-225]
  • السيميائية) تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • الصعوبات ـــ المشرف التربوي " الصعوبات التي يواجهها المشرفون التربويون في منطقة الرياض من وجهة نظرهم " The Difficulties Facing the Educational Supervisors in the Riyadh Region, from their Point of View [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 497-514]
  • الکفايات التربوية ـــ وجبة الطفل تقييم الکفايات التربوية لدى معلمات رياض الأطفال أثناء فترة الوجبة لطفل الروضة Evaluation of Competencies of Kindergarten’s Teachers during the Meal of Kindergarten’s Child [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 447-474]
  • الکلمات الدالة: جودة الحياة عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة) [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 181-206]
  • الکلمات المفتاحية: إدارة البوابة الإلکترونية- بجامعة تبوک- السياسات إدارة البوابة الإلکترونية بجامعة تبوک (السياسات والاجراءات) [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 183-310]
  • الکلمات المفتاحية: التخطيط الاستراتيجي التخطيط الاستراتيجي بجامعة طيبة "واقعه وسبل تفعيله" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 19-46]
  • الکلمات المفتاحية: التدفق النفسي - الضغوط التدفق النفسي وعلاقته بتوقع الضغوط لدي ضعاف السمع [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 151-180]
  • الکلمات المفتاحية: التصور الذهني - التسامح استخدام التصور الذهني لتنمية التسامح مقابل التعصب لدى المراهقين المعاقين سمعياً "دراسة حالة" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 357-392]
  • الکلمات المفتاحية: التّفکير الناقد تحليل العلاقة بين التّفکير الناقد والوعي بالأمن الوطنيّ لدى طلبة الکلية الجامعية بأملج [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 237-258]
  • الکلمات المفتاحية: الصلابة العقلية- کرة السلة مستويات الصلابة العقلية لدي لاعبي کرة السلة [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 419-460]
  • الکلمات المفتاحية: العلاج الوظيفي فعالية برنامج للعلاج الوظيفي في خفض بعض الاضطرابات الحسية لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 105-150]
  • الکلمات المفتاحية : القيادات الأکاديمية. الجودة الشاملة. مؤسسات التعليم العالي اتجاهات القيادات الأکاديمية نحو الجودة الشاملة وتطبيقاتها في مؤسسات التعليم العالي بالمملکة العربية السعودية " دراسة ميدانية على عينة من رؤساء الأقسام ببعض کليات التربية" [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 47-74]
  • الکلمات المفتاحية: المرونة الإيجابية المرونة الإيجابية وجودة الأداء الوظيفي الأسري لدى آباء الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 311-356]
  • الکلمات المفتاحية : دوافع = قسم التربية البدنية = کلية التربية دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 393-417]
  • الکلمات المفتاحية: (قادة المدارس تنمية مهارات التفکير العليا للطالب العماني باستخدام درجة ممارسة قادة المدارس لتکنولوجيا الأداء البشري من وجهة نظر معلمي المدارس الحکومية بمنطقة الدمام التعليمية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 259-282]
  • الکلمات المفتاحية: وسائل التواصل الاجتماعي أثر استخدام وسائل التواصل الاجتماعي على الأداء الوظيفي في الأجهزة الحکومية بالمملکة العربية السعودية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 75-104]
  • المرحلة الثانوية " الکشف عن أنماط طلب العون الأکاديمي وعلاقتها بالتحصيل الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان " Detecting Academic Help Seeking and their Relationship to Achievement among High School Students in Jazan [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 303-327]
  • المرحلة الثانوية " الوعي الذاتي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان " Self-Consciousness and its Relationship to the Academic Adjustment of High School Students in Jazan [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 475-496]
  • المهارات القيادية درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية بمحافظات غزة للمهارات القيادية الواردة في قصة ذي القرنين وسبل تفعيلها The Practice Degree of Secondary Schools Principals in Gaza Governorates of the Leadership Skills Mentioned in Zu Al-Qarneen Story and its Activating Ways [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 259-302]
  • الناطقين بلغات أخرى. Qur'anic Text تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • النص القرآني تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • الواقع المعزز أثر التفاعل بين أنماط التعلم داخل بيئة الواقع المعزز المعروض بواسطة الأجهزة الذکية: الحواسيب اللوحية والهواتف الذکية والأسلوب المعرفي، على التحصيل المعرفي لدى طلاب التربية الخاصة المعلمين بکلية التربية، واتجاهاتهم نحو استخدام تقنيات التعلم الإلکتروني لذوي الاحتياجات ال [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 21-76]
  • الوعي الذاتي " الوعي الذاتي وعلاقته بالتوافق الدراسي لدى طلاب المرحلة الثانوية بمنطقة جازان " Self-Consciousness and its Relationship to the Academic Adjustment of High School Students in Jazan [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 475-496]
  • الوعي بالأمن الوطنيّ تحليل العلاقة بين التّفکير الناقد والوعي بالأمن الوطنيّ لدى طلبة الکلية الجامعية بأملج [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 237-258]

ت

  • تکنولوجيا الأداء البشري تنمية مهارات التفکير العليا للطالب العماني باستخدام درجة ممارسة قادة المدارس لتکنولوجيا الأداء البشري من وجهة نظر معلمي المدارس الحکومية بمنطقة الدمام التعليمية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 259-282]

ج

  • جامعة أم القرى دوافع التحاق الطلبة بقسم التربية البدنية في کلية التربية جامعة أم القرى [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 393-417]
  • جامعة تبوک تحليل العلاقة بين التّفکير الناقد والوعي بالأمن الوطنيّ لدى طلبة الکلية الجامعية بأملج [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 237-258]
  • جودة الأداء الوظيفي الأسري المرونة الإيجابية وجودة الأداء الوظيفي الأسري لدى آباء الأطفال ذوي اضطراب التوحد [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 311-356]

س

  • سوق العمل تقويم برنامج مسار القراءات القرآنية في جامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والخريجين وسوق العمل Evaluating the Course of Qur'anic Readings in King Saud University from the Point of View of Faculty Members, Graduates and the Labor Market [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 227-258]

ض

  • ضعاف السمع التدفق النفسي وعلاقته بتوقع الضغوط لدي ضعاف السمع [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 151-180]

ق

  • قادة المدارس الثانوية " ممــارســة قـــادة المــدارس الثانــويـــة بمـــديــنـــة الــريــاض لأسلوب الـشـورى " [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 381-445]
  • قصة ذي القرنين درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية بمحافظات غزة للمهارات القيادية الواردة في قصة ذي القرنين وسبل تفعيلها The Practice Degree of Secondary Schools Principals in Gaza Governorates of the Leadership Skills Mentioned in Zu Al-Qarneen Story and its Activating Ways [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 259-302]

ک

ل

  • لاعبين مستويات الصلابة العقلية لدي لاعبي کرة السلة [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 419-460]

م

  • مجتمع المعرفة دور البحث العلمي في إقامة مجتمع المعرفة بالجامعات السعودية [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 207-236]
  • محافظات غزة درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية بمحافظات غزة للمهارات القيادية الواردة في قصة ذي القرنين وسبل تفعيلها The Practice Degree of Secondary Schools Principals in Gaza Governorates of the Leadership Skills Mentioned in Zu Al-Qarneen Story and its Activating Ways [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 259-302]
  • مديرو المدارس درجة ممارسة مديري المدارس الثانوية بمحافظات غزة للمهارات القيادية الواردة في قصة ذي القرنين وسبل تفعيلها The Practice Degree of Secondary Schools Principals in Gaza Governorates of the Leadership Skills Mentioned in Zu Al-Qarneen Story and its Activating Ways [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 259-302]
  • مراکز اللعب مستويات الصلابة العقلية لدي لاعبي کرة السلة [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 419-460]
  • مسارالقراءات القرآنية تقويم برنامج مسار القراءات القرآنية في جامعة الملک سعود من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والخريجين وسوق العمل Evaluating the Course of Qur'anic Readings in King Saud University from the Point of View of Faculty Members, Graduates and the Labor Market [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 227-258]
  • معلمي المرحلة الثانوية عوامل جودة الحياة لدى معلمي المرحلة الثانوية بمحافظة القاهرة (دراسة حالة) [المجلد 92، العدد 2، 2017، الصفحة 181-206]
  • مقياس دافيز " استخدام نظرية المنحنى المميز للفقرة في تطوير مقياس دايفز للتقمص الوجداني لدى طلبة الجامعة " [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 347-380]

ن

  • نظريات ( الحمل المعرفي تدريس النص القرآني باستراتيجية قائمة على التحميل البنائي/ السيميائي لتنمية مستويات البناء اللغوي والتذوق الأدبي لدى متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخرى A strategy Based on Structural / Semotic Loading to Develop the Levels of Linguistic Structure and Aesthetic Taste in the Qur'anic Text of the Arabic Language Learners in other Languages [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 77-126]
  • نظرية المنحنى المميز للفقرة " استخدام نظرية المنحنى المميز للفقرة في تطوير مقياس دايفز للتقمص الوجداني لدى طلبة الجامعة " [المجلد 92، العدد 92، 2017، الصفحة 347-380]