ا
-
استراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي
درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة الداخلية بسلطنة عمان [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 183-212]
-
اعاقة اضظرابات النطق واللغة
معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
-
الإستراتيجيات
صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
الإعاقة العقلية المتوسطة
فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
-
التحصيل الدراسي
فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المستوى التحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة بيشة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 135-158]
-
التربية الإسلامية
دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
-
التطرف الفكري
دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
-
التعلم عن بعد
التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
-
التعليم العام
واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
-
التعليم الفني التجاري
إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
-
التفكير الإبداعي
صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
السعودية
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
-
الشباب السعودي
دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
-
الشراكة المجتمعية
استراتيجية مقترحة لتعزيز الدور المجتمعي لعضوات هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مفهوم الشراكة المجتمعية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 247-270]
-
الطالبة -المعلمة
الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 233-265]
-
العالم الافتراضي
الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
-
القيم الأخلاقية
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
-
الكلمات المفتاحبة :التحديات
التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
-
الكلمات المفتاحية: إدارة الأزمات التعليمية
المشكلات التي تواجه مديري المدارس في إدارة الأزمات التعليمية بمحافظة الداخلية في سلطنة عمان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 23-58]
-
الكلمات المفتاحية : استراتيجية مقترحة -الدور المجتمعي
استراتيجية مقترحة لتعزيز الدور المجتمعي لعضوات هيئة التدريس في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في ضوء مفهوم الشراكة المجتمعية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 247-270]
-
الكلمات المفتاحية: الأخطار الاجتماعية - وسائل التواصل
الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
-
الكلمات المفتاحية : البرامج المعززة
واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
-
الكلمات المفتاحية: التعلم الإليكتروني
واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
-
الكلمات المفتاحية: التفكير
صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
الكلمات المفتاحية: الثورة الصناعية الرابعة
فاعلية برنامج تدريبي مقترح في ضوء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنمية مهارات التدريس الرقمي لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحو استخدامها. [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 385-456]
-
الكلمات المفتاحية: الدور
دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
-
الكلمات المفتاحية: الصحة التنظيمية
درجة توافر أبعاد الصحة التنظيمية وعلاقتها باستراتيجيات إدارة الصراع التنظيمي لدى مديري المدارس الحكومية في محافظة الداخلية بسلطنة عمان [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 183-212]
-
الكلمات المفتاحية : الصف المقلوب
فاعلية استراتيجية الصف المقلوب في تنمية المستوى التحصيلي في مادة اللغة الإنجليزية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي بمحافظة بيشة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 135-158]
-
الكلمات المفتاحية :المعايير
معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
-
الكلمات المفتاحية: المنصات الإلكترونية
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
-
الكلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية
قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
-
الكلمات المفتاحية: برنامج إرشادي
فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
-
الكلمات المفتاحية : تحليل محتوى
تحليل محتوى كتب العلوم بالمرحلة الابتدائية في ضوء متطلبات البرنامج الدولي لتقييم الطلبة(PISA) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 59-94]
-
الكلمات المفتاحية: تقويم مقرر- مقرر العلوم
تقويم مقرر العلوم للصف التاسع للمرحلة المتوسطة فى ضوء آراء المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 49-73]
-
الكلمات المفتاحية: ثقافة التقدم
دور المدرسة الثانوية العامة في تعزيز ثقافة التقدم لدى الطلاب في ضوء رؤية مصر 2030م [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 365-430]
-
الكلمات المفتاحية: درجة تمكن
درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
-
الكلمات المفتاحية: طلبة الدراسات العليا
واقع استخدام طلبة الدراسات العليا بجامعة ام القرى لقواعد المعلومات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 103-134]
-
الكلمات المفتاحية: علاقة
استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
-
الكلمات المفتاحية: ما وراء المعرفة بالنمذجة
المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
-
الكلمات المفتاحية : نموذج تريفنجر
فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]
-
الكلمات المفتاحية: نموذج مكارثي
إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
-
المبادئ التوجيهية
معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
-
المدرسة الثانوية العامة
دور المدرسة الثانوية العامة في تعزيز ثقافة التقدم لدى الطلاب في ضوء رؤية مصر 2030م [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 365-430]
-
المرحلة المتوسطة
درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
-
المسنين
استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
-
الممارسات العلمية والهندسية
المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
-
المنصات الرقمية
واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
-
المهارات الاجتماعية
استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
-
النماذج العلمية
المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
ب
-
بطاقات (بيكس)
فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
ج
-
جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز
الكفايات التكنولوجية لدى الطالبات المعلمات بكلية التربية جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 233-265]
-
جامعة الملك عبد العزيز
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
-
جامعة تبوك
الأخطار الاجتماعية لاستخدام العالم الافتراضي وعلاقتها ببعض المتغيرات على طلاب جامعة تبوك [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 355-384]
-
جائحة كورونا
التحديات التي واجهت المشرفين التربويين أثناء الانتقال الطارئ نحو التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا المستجد (COVID-19) [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 225-246]
-
جائحة COVID-19
واقع تفعيل استراتيجيات التعليم الإلكتروني عبر المنصات الرقمية أثناء جائحة COVID-19 من وجهة نظر المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 23-48]
-
جدة
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
ح
-
حفظ اللسان
دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
ر
-
رؤية مصر 2030
دور المدرسة الثانوية العامة في تعزيز ثقافة التقدم لدى الطلاب في ضوء رؤية مصر 2030م [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 365-430]
ش
-
شبكات التواصل الاجتماعي
استخدام شبكات التواصل الاجتماعيِّ وعلاقته بالمهارات الاجتماعيَّة لدى المُسنِّينَ [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 271-293]
ص
-
صعوبات
صعوبات توظيف معلمي اللغة العربية لاستراتيجيات التفكير الإبداعي في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
ط
-
طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية
فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]
-
طبيعة العلم
المعرفة الإبستمولوجية بالنمذجة العلمية لدى طالبات المرحلة الثانوية: دلالات صدق وثبات النسخة العربية لاستبانة فهم الطلبة للنماذج في العلوم [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 213-132]
-
طفولة مبكرة
قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
-
طلاب
تصور مقترح قائم على استخدام المنصات الإلكترونية لتنمية القيم الأخلاقية لطلاب جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية -جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 95-138]
ق
-
قواعد المعلومات الرقمية
واقع استخدام طلبة الدراسات العليا بجامعة ام القرى لقواعد المعلومات الرقمية واتجاهاتهم نحوها [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 103-134]
-
قيمة
دور الأسرة في تنمية قيمة حفظ اللسان وتطبيقاته التربوية في ضوء التربية الإسلامية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 295-312]
م
-
متغيرات ديموجرافية
دور المراقبة الذاتية في مكافحة التطرف الفكري لدى عينة من الشباب السعودي في ضوء بعض المتغيرات الديموجرافية [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 457-488]
-
محتوى الويب
معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
-
معلمي التربية الإسلامية
درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
-
معلمي العلوم - المرحلة المتوسطة
تقويم مقرر العلوم للصف التاسع للمرحلة المتوسطة فى ضوء آراء المعلمين [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 49-73]
-
مقررات الدراسات الإسلامية
درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
-
مناهج رياض الأطفال
قيم المواطنة الرقمية المضمنة في منهج التعلم الذاتي للطفولة المبكرة: دراسة تحليلية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 331-364]
-
منصات التعلم الإليكترونية
معايير مقترحة لتصميم المنصات التعليمية الإلكترونية في ضوء المبادئ التوجيهية للنفاذ الى محتوى الويب لذوي إعاقة اضطرابات النطق واللغة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 159-182]
-
منصة
واقع تطبيق البرامج المعززة لمنصة مدرستي في التعليم العام من وجهة نظر معلمي جدة [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 203-224]
-
مهارات الأمن الجسدي
فاعلية برنامج إرشادي باستخدام بطاقات بيكس لتنمية مهارات الأمن الجسدي لدى ذوي الإعاقة العقلية المتوسطة بمنطقة جازان [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 139-202]
-
مهارات التدريس الرقمي- الاتجاه نحو استخدام التقنية
فاعلية برنامج تدريبي مقترح في ضوء تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في تنمية مهارات التدريس الرقمي لدى معلمي العلوم أثناء الخدمة واتجاهاتهم نحو استخدامها. [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 385-456]
-
مهارات التسويق الإلكتروني
إستخدام نموذج مكارثي 4MAT في تنمية مهارات التسويق الإلكتروني لدي طلاب التعليم الفني التجاري [المجلد 145، العدد 1، 2023، الصفحة 313-354]
-
مهارات التفكير الاستدلالي
درجة تمكن معلمي التربية الإسلامية من مهارات التفكير الاستدلالي في تدريس مقررات الدراسات الإسلامية لطلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 295-330]
-
مهارات الفهم القرائي الإبداعي
فاعلية نموذج تريفنجر في تنمية مهارات الفهم القرائي الإبداعي لدى طالبات المرحلة الإعدادية الأزهرية [المجلد 145، العدد 2، 2023، الصفحة 74-102]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند