ا
-
اتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم
القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
-
احصائيات الاختبار
التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
-
احصائيات الفقرة
التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
-
اختبار محکي المرجع
التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
-
استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا
العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 217-252]
-
استراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة
أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
-
الاتجاه نحو الرياضيات
أثر تدريس الرياضيات باستخدام أنموذج رايجلوث (Reigeluth) التوسعي في تنمية مهارات التفکير الابتکاري والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 305-327]
-
الانتماء
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
الانتماء للأسرة
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
الانتماء للذات
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
الانتماء للروضة
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
الانتماء للوطن
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
الانخراط في التعلم
أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
-
الأنشطة الطلابية – مهارة المسؤولية الاجتماعية
فاعلية الأنشطة الطلابية في تنمية مهارات المسؤولية الاجتماعية لدى طالبات جامعة الملک عبد العزيز [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 389-436]
-
التحصيل
أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
-
التخيل
برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 93-128]
-
التعليم المقلوب
اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 111-153]
-
التغذية الراجعة
أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
-
التفکير التأملي
أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
-
التفکير الناقد
أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
-
التفکير ما وراء المعرفي
علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]
-
التکنولوجيا الحديثة
فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
-
التکيف الأکاديمي
علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]
-
الثقافة الجغرافية
فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
-
الجولات الافتراضية عبر الويب
فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
-
الحس التقديري
برنامج لإکساب مهارات الحس التقديري لأطفال الروضة المدمجين بمؤسسات رياض الأطفال وأثره على التخيل [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 93-128]
-
الدافع المعرفي
اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 111-153]
-
الدافعية نحو تعلم العلوم
أثر استخدام إستراتيجية التعلم المتمرکز حول المشکلة في تنمية التحصيل والتفکير التأملي والدافعية نحو تعلم العلوم لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 15-67]
-
الذکاء الرياضي
القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
-
الذکاء اللغوي
القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
-
القيمة التنبؤية
القيمة التنبؤية لکل من الذکاء اللغوي والذکاء الرياضي باتجاهات المعلمين نحو تطبيق أنشطة مدخل ستيم ( STEAM ) في المراحل التعليمية المختلفة. [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 331-385]
-
الکفاءة الذاتية
العلاقة بين استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا والکفاءة الذاتية المدرکةلدى طلاب السنة التحضيرية جامعة الملک سعود [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 217-252]
-
الکفايات التدريسية – معلمي التربية الإسلامية – المرحلة المتوسطة – المشروع الشامل لتطوير المناهج
الکفايات التدريسية اللازمة لمعلمي التربية الإسلامية في المرحلة المتوسطة في ضوء المشروع الشامل لتطوير المناهج في المملکة العربية السعودية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 495-540]
-
المرحلة الإعدادية
فاعلية برنامج مقترح قائم على الجولات الافتراضية عبر الويب في تدريس الجغرافيا لتنمية أبعاد الثقافة الجغرافية لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 69-109]
-
النظرية التقليدية في القياس
التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
-
النموذج اللوجستي ثنائي المعلمة
التوافق بين النظرية التقليدية في القياس ونظرية استجابة الفقرة في مطابقة فقرات اختبار محکي المرجع في وحدة الهندسة التحليلية. [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 187-215]
ت
-
تعزيز العملية التعليمية
فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
-
تقويم الأقران
أثر التفاعل بين أسلوب تقويم الأقران و نمط التغذية الراجعة ضمن بيئات التعلم الإلکترونية علي تنمية مهارات التفکير الناقد والانخراط في التعلم لدي طلاب معلم الحاسب الآلي في مقرر التدريب الميداني [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 23-89]
س
-
سمات الشخصية
علاقة التکيف الأکاديمي بالتفکير ما وراء المعرفي وسمات الشخصية لدى الطلبة السعوديين المبتعثين إلى نيوزلندا [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 253-296]
م
-
مجتمع المعرفة
اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
-
مسرح العرائس
فعالية استخدام مسرح العرائس کمدخل لتنمية الانتماء لدي طفل ما قبل المدرسة [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 191-216]
-
مشرف التربية الإسلامية
اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
-
معايير الجودة الشاملة
اختيار مشرف التربية الإسلامية في ضوء بعض معايير الجودة الشاملة ومتطلبات مجتمع المعرفة في منطقة جازان التعليمية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 439-491]
-
مناهج علوم المرحلة الابتدائية ــ المفاهيم العلمية ــ أسئلة التلاميذ
تصور مقترح لمحتوى مناهج علوم المرحلة الابتدائية فى ضوء المفاهيم العلمية التى تدور حولها أسئلة التلاميذ [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 297-334]
-
مهارات أخصائي الإعلام التربوي
فاعلية برنامج وسائط ِمتعددة لتنمية مهارات أخصائي الإعلام التربوي وأثره في تعزيز العملية التعليمية في ضوء التکنولوجيا الحديثة [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 155-185]
-
مهارات التفاوض
برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 271-302]
-
مهارات التفکير الابتکاري
أثر تدريس الرياضيات باستخدام أنموذج رايجلوث (Reigeluth) التوسعي في تنمية مهارات التفکير الابتکاري والاتجاه نحو المادة لدى طلاب الصف الخامس الابتدائي [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 305-327]
-
مواقف لغوية تاريخية
برنامج إثرائي قائم على مواقف لغوية تاريخية لتنمية مهارات التفاوض لدى طلاب المرحلة الإعدادية [المجلد 73، العدد 2، 2016، الصفحة 271-302]
و
-
ومستويات تجهيز المعلومات
اثر التفاعل بين أساليب الإبحار في التعليم المقلوب ومستويات تجهيز المعلومات في الدافع المعرفي لدى طالبات الدراسات العليا بکلية التربية [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 111-153]
-
ويب کويست ــ المعاقين سمعيًا ــ الوعى التکنولوجى
تطويع ويب کويست Web Quest للطلاب للمعاقين سمعيًا وأثره على تنمية الوعى التکنولوجي لديهم [المجلد 73، العدد 73، 2016، الصفحة 367-426]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند