آ
-
آل وارد، أ. حنان حسين عبد الله
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
ا
-
الأحمدي، أ. رشا عبد الکريم
مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
-
البلبيسي، د. اعتماد عواد
الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
-
البهدل، أ. صالح محمد حمد
أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
-
الحاج صالح، محمد عبد العظيم
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
الخثعمي، أ. فوزيه خفير عبد الله
تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
-
الخثمي، أ. مريم بنت مسفر بن سعد
تحليل محتوى مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 81-98]
-
الدريهم، أ, هيله سليمان عبد الله
واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
-
الزهراني، د. ســــلطان عاشــــور
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
الزيداني، أ.مها ابراهيم زيد
واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
-
السعدي، أ. سميرة محمد عنزي
تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
-
السيد، أ.د. فاطمة خليفة
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
الشبيلي، أ. منال بنت صالح
تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
-
الشــدادي، ا.ســــلطان عـــــلي
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
الشمراني، أ. خالد بن عمر بن محمد
مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
-
الشهري، أ.د/ ظافر بن فراج هزاع
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
-
الشهـري، أ. وفاء عبد الله
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
الشهومي، د. سعيد بن راشد بن علي
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
العتيبي، ا.د. بندر بن ناصر
ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
-
العتـــــــــــــيبي، ا.جـــمال ســـــــعد
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
العمري، أ. أمل محمد
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
الغامدي، ا. أحمـــــد ســـــعيد
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
الغامـــــــدي، ا. خـــــالد عــــــلي
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
القحطاني، د. مسـفر يحيى
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
القرشي، ا.عبدالله عبدالرحمن
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
المبيريک، أ.د / هيفاء بنت فهد
تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
-
المحمدي، د. عفاف سالم
المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
-
المشوح، أ. هدى محمد عبدالرحمن
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
النجدي، أ.د/ عادل رسمي حماد
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
ب
-
باوزير، إشراف : د. عادل بن أبو بکر
مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
-
بخيت، أ.د. صلاح الدين فرح عطا الله
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
بن علي، أ. رضوان عدنان علي
أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]
ح
-
حج عمر، د . سوزان بنت حسين
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
حمدي، أ. خالد بن حسن مشهور
ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
ع
-
عبد الراضي، أ.م.د/ علاء الدين أحمد
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
-
عبد الموجود، د. عبد الله موسى
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
عبيد، إيمان مجدي حسن
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
عريشي، أ. هديل بنت يحي بن أحمد
الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
-
عطا، د/ إيمان السيد عدوي السيد
فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
-
علي، د, إيمان حلمي
واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
-
عمر، إشراف ، د.ايمان حلمي علي
واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
-
عوض، ا.إيمان عبده حسن
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
غ
-
غريب، د. سيد سيد أحمد
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
ف
-
فلاته، أ. فردوس محمد
أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
م
-
محمد، أ. محمد جمال صالح
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
-
محمد، د. محمد ماهر الحمار
تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]
ن
-
ناجي، د. عبد القوي علي علي
دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند