ا
-
اختبار TIMSS2019
أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
-
استراتيجيات التقويم البديل
تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
-
استيعاب المفاهيم الرياضية
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
-
الأبحاث العربية
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
الاتجاه
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
-
الاتجاه
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
الأحداث الجانحين
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
الإرشاد النفسي والتربوي
اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
-
الالتزام التنظيمي
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
الإملاء
أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]
-
الأندية الرياضية
The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
-
البيئة الالکترونية
أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
-
التخصص
المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
-
التربية الخاصة
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
التشارک المعرفي
تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
-
التعلم المصغر
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
-
التعليم الأساسي
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
التفکير التأملي
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
-
التفکير الناقد
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
التقنية الحديثة
دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
-
التماثل التنظيمي
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
التنمر
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
الدعم الاجتماعي
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
الذکاء الاصطناعي
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
الذکاء الوجداني
المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
-
الصف الأول المتوسط
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
الصف السادس الابتدائي
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
-
الطلاب الوافدين
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
العمل الدعوي
دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
-
الکلمات المفتاحية: اتجاهات
اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
-
الکلمات المفتاحية : اتجاهات الرأي العام
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
الکلمات المفتاحية: إدارة الانفعالات
فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
-
الکلمات المفتاحية: أساليب التقويم البديل
واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
-
الکلمات المفتاحية: أسباب انخفاض
أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
-
الکلمات المفتاحية: إستراتيجية الصف المقلوب
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية - المحاکاة
أثر استخدام استراتيجية المحاکاة في تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصف الثامن من مرحلة التعليم الأساسي في أمانة العاصمة صنعاء [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 23-51]
-
الکلمات المفتاحية: استراتيجية تنال القمر
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
الکلمات المفتاحية: الإعاقة الفکرية
ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
-
الکلمات المفتاحية: الاقتصاد المعرفي
مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
-
الکلمات المفتاحية: الأمن النفسي
الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
-
الکلمات المفتاحية:البرنامج التدريبي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
-
الکلمات المُفتاحية: البنائية الاجتماعية
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
-
الکلمات المفتاحية: الرضا الوظيفي
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
الکلمات المفتاحية : العلوم الإنسانية
دور العلوم الإنسانية والتقنية الحديثة في العمل الدعـــــــوي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 147-170]
-
الکلمات المفتاحية: الفيديو التشارکي
واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
-
الکلمات المفتاحية: القيم البيئية
مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
-
الکلمات المفتاحية: المحتوى الرقمي الفائق
أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
-
الکلمات المفتاحية: المرونة المعرفية
المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
-
الکلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية
الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
-
الکلمات المفتاحية: الموهبة
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
الکلمات المفتاحية: برنامج تعليمي
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
الکلمات المفتاحية: تحليل المحتوى
تحليل محتوى مقررات اللغة الإنجليزية للمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الثقافة الرقمية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 81-98]
-
الکلمات المفتاحية: تحليل المحتوى
تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
-
الکلمات المفتاحية: تصور مقترح
تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
-
الکلمات المفتاحية:تطبيقات الويب2.0
تطبيقات الويب 2.0 ودورها في التشارک المعرفي لدى أعضاء هيئة التدريس [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 45-58]
-
الکلمات المفتاحية: تطوير
تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]
-
الکلمات المفتاحية: تقنية معالجة اللغات الطبيعية
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
الکلمات مفتاحية: التمکين النفسي
التمکين النفسي والدعم الاجتماعي وعلاقتهما بالتنمر لدى عينة من الأحداث الجانحين بجدة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 291-328]
-
اللغة الإنجليزية
تصور مقترح لتضمين استراتيجيات التقويم البديل في مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 231-264]
-
المتغير الوسيط
أثر الرضا الوظيفي على الالتزام التنظيمي لدى معلمي مدارس التعليم الأساسي في سلطنة عمان "التماثل التنظيمي متغيرًا وسيطًا" [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 221-260]
-
المرحلة الثانوية
الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
-
المرحلة الدراسية
المرونة المعرفية وعلاقتها بالذکاء الوجداني لدى طالبات المرحلتين الثانوية والجامعية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 201-230]
-
المرحلة المتوسطة
واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
-
المرض النفسي
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
المريض النفسي
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
المصادر المفتوحة
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
المناعة النفسية
فعالية برنامج تدريبي قائم على إدارة الانفعالات في المناعة النفسية لدى طلاب الحلقة الثانية من التعليم الأساسي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 167-200]
-
المناهج النوعية
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
المنصات التعليمية الإلکترونية
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
المواطنة الرقمية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
-
النتائج غير المالية
The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
-
الوعي الصحي
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
ب
-
بقاء أثر التعلم
أثر أساليب عرض المحتوى الرقمي الفائق في بيئة إلکترونية على بقاء أثر التّعلُم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 373-402]
ت
-
تدريس العلوم
أثر توظيف استراتيجية تنال القمر في تدريس العلوم على التفکير الناقد لدى طالبات الصف الأول المتوسط [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 121-146]
-
تسلق الهضبة
برنامج في تدريس التاريخ قائم على النظرية البنائية الاجتماعية باستخدام استراتيجية تسلق الهضبة لتنمية مهارات التفکير التأملي لدى طلاب الصف الأول الثانوي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 361-382]
-
تعلم العلوم
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
تقييم المجلات
اتجاهات بحوث الموهبة: دراسة تحليلية لخمس مجلات عربية محکمة خلال الفترة (2010-2020) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 349-372]
-
تنمية مهارات التفکير العلمي
أثر برنامج تعليمي قائم على المصادر المفتوحة في تنمية مهارات التفکير العلمي والاتجاه نحو تعلم العلوم لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 289-320]
-
توليد النتائج المالية
The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
ج
-
جامعة الأزهر بالقاهرة
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
جائحة کورونا
الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
-
جودة الحياة
اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
ز
-
زواج الأقارب
ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
ط
-
طالبات المرحلة الثانوية في منطقة جازان.
الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
-
طلبة کليات عنيزة الأهلية
اتجاهات الطلبة نحو الارشاد النفسي والتربوي وعلاقتها بجودة الحياة لدي طلبة کليات عنيزة الأهلية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 321-348]
ق
-
قلق المستقبل
الأمن النفسي وعلاقته بقلق المستقبل لدى طالبات المرحلة الثانوية بمنطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 383-430]
-
قيم المواطنة الرقمية
الوعي بقيم المواطنة الرقمية لدى طالبات المرحلة الثانوية بغزة في ظل جائحة کورونا [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 125-166]
ک
-
کتب الکفايات اللغوية
مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
م
-
مبادئ المواطنة الرقمية
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعلم المصغر في اکساب معلمات تقنية رقمية ممارسات تضمين مبادئ المواطنة الرقمية في التدريس واتجاهاتهن نحوه [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 261-288]
-
محافظة الطائف
اتجاهات الرأي العام لمجتمع محافظة الطائف نحو المرض والمريض النفسي وعلاقتها بمستوى وعيهم الصحي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 453-488]
-
معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات
تحليل محتوى مقرر اللغة الإنجليزية للصف الأول الثانوي (Mc Grow Hill) في ضوء معايير المجلس الأمريکي لتعليم اللغات (ACTFL) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 99-120]
-
معلمات الرياضيات
واقع استخدام معلمات الرياضيات في المرحلة المتوسطة لأساليب التقويم البديل [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 265-290]
-
مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة
مدى تضمين مفاهيم القيم البيئية بمحتوى مقرر الفقه للمرحلة المتوسطة في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 329-360]
-
منطقة جازان
ارتباط زواج الأقارب بانتشار الإعاقة الفکرية في منطقة جازان [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 431-452]
-
مهارات التحدثومعلمات اللغة الإنجليزية للصف الثالث ثانوي
واقع استخدام الفيديو التشارکي( اليوتيوب) في تطوير مهارات التحدث لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة الخرج [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 193-220]
-
مهارات الحس العددي
أثر استخدام إستراتيجية الصف المقلوب على تنمية مهارات الحس العددي واستيعاب المفاهيم الرياضية لدى طالبات الصف السادس الابتدائي [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 489-510]
ن
-
نظام المسارات
مهارات الاقتصاد المعرفي المُتضمنة في محتوى کتب الکفايات اللغوية بنظام المسارات الثانوي في المملکة العربية السعودية [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 53-80]
-
نظم إعداد المعلم
تطوير نظم إعداد المعلم في السعودية ومصر دراسة مقارنة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 23-44]
و
-
والقابلية للاستخدام
فاعلية تقنية معالجة اللغات الطبيعية القائمة على الذکاء الاصطناعي في تنمية مهارات استخدام المنصات التعليمية الإلکترونية والقابلية للاستخدام لدى الطلاب الوافدين بجامعة الأزهر بالقاهرة [المجلد 142، العدد 2، 2022، الصفحة 58-124]
-
وجهات نظر أعضاء طاقم النادي
The Role of Leadership in Generating Financial and Nonfinancial Outcomes at Sports Clubs, from the Perspectives of Club Staff Members [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 403-446]
-
وجهة نظر المعلمات
أسباب انخفاض درجات المتعلمين في الاختبارات الدولية لمادة العلوم (اختبار التيمز TIMSS2019) من وجهة نظر المعلمات (دراسة ميدانية) [المجلد 142، العدد 1، 2022، الصفحة 171-192]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند