آ
-
آل فاضل، أ. أمل أحمد
مُتَطَلَّبَات تَطْوِيرِ مُمَارَسَاتِ اَلْبَحْثِ اَلْإِجْرَائِيِّ لِمُعَلِّمَاتِ اَلتَّعْلِيمِ اَلْعَامِّ بِمَدِينَةِ تَبُوك .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 239-265]
ا
-
ابراهيم، د/ حسام الدين السيد محمد :
الروابط المهنية كمدخل لدعم استخدام وتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بالمدارس في سلطنة عُمان (الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم أنموذجاً) [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 55-74]
-
الأكلبي، أ.د. مفلح بن دخيل
تقويم محتوى مقررات الدراسات الإسلامية بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 539-579]
-
التميمي، أ. هيله راشد
تطوير الكفايات المهنية لمديري مدارس المرحلة الابتدائية من منظور الإدارة الاستراتيجية [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 365-390]
-
الجلنداني، الباحث/ يحيى بن سالم بن ماجد .
الروابط المهنية كمدخل لدعم استخدام وتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بالمدارس في سلطنة عُمان (الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم أنموذجاً) [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 55-74]
-
الجميعي، إشراف . د. وفاء بنت عايض
القيادة الابتكارية لدى مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 303-336]
-
الجهني، أ. جوهرة سعد فايز
تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 411-442]
-
الجهني، د. أحمد بن عطا الله
تطوير الكفايات المهنية لمديري مدارس المرحلة الابتدائية من منظور الإدارة الاستراتيجية [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 365-390]
-
الحارثي، أ. سميرة عواض سالم
واقع استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء من وجهة نظر طالبات جامعة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 473-499]
-
الحبيب، د. ابتسام صالح حبيب
مدى امتلاك معلمي التربية الإسلامية بمحافظة جدة لكفايات المعرفة والممارسات المهنية في ضوء التعليم عن بعد [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 353-378]
-
الدوسري، د. محمد بن إبراهيم
التحديات التي تواجه مديرات مدارس الطفولة المبكرة والحلول المقترحة لها " دراسة نوعية لعينة من مدارس إدارة تعليم جدة" [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 265-291]
-
الديحان، أ.د. محمد بن عبدالرحمن بن محمد
أثر برنامج تدريبي قائم على الحلّ الإبداعي للمشكلات في تنمية المهارات فوق المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 191-216]
-
الربيعي، أ. فوزية مشعل عوض
استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 317-352]
-
الزهراني، أ. غاليه بنت أحمد خلف
فاعلية نموذج دانيال المعرفي في تنمية مهارات توليد المعلومات والاتجاه نحو العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 155-190]
-
الزهراني، سلوى بنت عتيق بن أحمد .
درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية للمعامل الافتراضية بمدينة الطائف. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 23-53]
-
الزهراني، مريم دهشوم
التفكير الإيجابي وعلاقته بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعة السعوديين المبتعثين للخارج وطلبة جامعة الملك عبد العزيز بجدة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 175-221]
-
السلامات، إشراف: أ.د. محمد خير محمود
استخدام تطبيقات الحوسبة السحابية في التعليم الإلكتروني من وجهة نظر معلمات الحاسب بالمرحلة الثانوية في مدينة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 317-352]
-
السواط، إشراف:أ. د حمد بن حمود
واقع استخدام تطبيقات إنترنت الأشياء من وجهة نظر طالبات جامعة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 473-499]
-
الشرحة، أ. أشرف إبراهيم عبد الحميد
درجة أهمية الوسائل التعليمية في مدارس تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر معلمي اللغة العربية)) [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 59-78]
-
الشريف، أ.د. بندر بن عبدالله
الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 243-264]
-
الشريف، أ.د/ عبدالله بن عبد العزيز
وَاقِعُ اَلِاسْتِدَامَةِ اَلْمَالِيَّةِ بِجَامِعَةِ تَبُوكَ وَمُتَطَلَّبَاتِ تَطْوِيرِهَا مِنْ وُجْهَةِ نَظَرِ اَلْقِيَادَاتِ اَلْأَكَادِيمِيَّةِ .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 267-302]
-
الشمراني، أ. سعاد سعيد محمد
تأصيل مهارات التفكير الناقد من خلال منهج القرآن الكريم وتطبيقاتها التربوية في تدريس اللغة الإنجليزية [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 423-451]
-
الشمراني، أ/ نوال بنت محمد مستور
وَاقِعُ اَلِاسْتِدَامَةِ اَلْمَالِيَّةِ بِجَامِعَةِ تَبُوكَ وَمُتَطَلَّبَاتِ تَطْوِيرِهَا مِنْ وُجْهَةِ نَظَرِ اَلْقِيَادَاتِ اَلْأَكَادِيمِيَّةِ .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 267-302]
-
الشمري ، أ. عبدالكريم بن سيار
الفروق في فاعلية الذات الإبداعية للتلاميذ ذوي صعوبات التعلم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 243-264]
-
الشميمري، د. هدى صالح
التفكير الإيجابي وعلاقته بالرفاهية النفسية لدى طلبة الجامعة السعوديين المبتعثين للخارج وطلبة جامعة الملك عبد العزيز بجدة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 175-221]
-
الشهري، أ. مشاعل علي محمد
التحديات التي تواجه مديرات مدارس الطفولة المبكرة والحلول المقترحة لها " دراسة نوعية لعينة من مدارس إدارة تعليم جدة" [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 265-291]
-
الصحفي، أ. أمجاد بنت خالد محمد
فاعلية نموذج نيدهام البنائي في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير التحليلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 23-57]
-
العاروري، أ. حازم محمد حسين
توظيف مدخل (STEM) في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف العاشر في مادة الموائع الساكنة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 223-242]
-
العتيبي، أ. سارة عبد الله صالح
درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لمختبرات العلوم الافتراضية واتجاهاتهن نحوها بمدينة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 379-422]
-
العتيبي، أ. فاطمه عمر شاعي
تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 411-442]
-
العتيبي، الباحثة / نوره ضواحي
واقع توظيف أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مرحلة الطفولة المبكرة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 293-316]
-
العتيبي، أ. وفاء عواض سعد
واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمات الحاسب الآلي بمدينة الرياض في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 443-466]
-
العثمان، أ. رنا ناصر
مستوى التفكير الإبداعي وعلاقته بالسمات الشخصية لدى طلبة الجامعات الكويتية من وجهة نظر الطلبة انفسهم [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 75-106]
-
العجمـــــــي، أ.د/ لبنـــــــى حسين
مستوى وعي معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة المتوسطة بالممارسات العلمية والهندسية للجيل القادم من معايير العلوم (NGSS) [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 129-174]
-
العمري، أ. أحمد بن حمدان بن حمد
مدى امتلاك معلمي التربية الإسلامية بمحافظة جدة لكفايات المعرفة والممارسات المهنية في ضوء التعليم عن بعد [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 353-378]
-
العنزي، أ.د. سعود بن عيد
مُتَطَلَّبَات تَطْوِيرِ مُمَارَسَاتِ اَلْبَحْثِ اَلْإِجْرَائِيِّ لِمُعَلِّمَاتِ اَلتَّعْلِيمِ اَلْعَامِّ بِمَدِينَةِ تَبُوك .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 239-265]
-
الفايز، د. فايز بن عبد العزيز
واقع أداء الجامعات اليمنية في ضوء منهجية بطاقة الأداء المتوازن .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 337-364]
-
القحطاني، د. هند بنت محمد
العوامل التي تسهم في رفع مستوى تكيف المتعلمين وتفاعلهم في بيئة التعليم الإلكتروني [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 501-537]
-
المالكي، أ. سلطان بن حسين محسن .
أثر ممارسة الجدارات القيادية على تحسين جودة الحياة الوظيفية من وجهة نظر موظفي وموظفات مدارس التعليم العام بمكتب التعليم جنوب الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 79-128]
-
النافعي، د/ تركي بن خالد بن سعيد .
الروابط المهنية كمدخل لدعم استخدام وتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بالمدارس في سلطنة عُمان (الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم أنموذجاً) [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 55-74]
-
النمله، أ. أمل علي
تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 411-442]
-
الوادعي، أ. خلود عبد الله محمد
مستوى وعي معلمي ومعلمات العلوم في المرحلة المتوسطة بالممارسات العلمية والهندسية للجيل القادم من معايير العلوم (NGSS) [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 129-174]
-
الوهيبي، د. إلهام بنت صالح
العوامل التي تسهم في رفع مستوى تكيف المتعلمين وتفاعلهم في بيئة التعليم الإلكتروني [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 501-537]
ب
-
بابطين، د.هدى بنت محمد بن حسين
فاعلية نموذج نيدهام البنائي في تدريس العلوم على تنمية مهارات التفكير التحليلي لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 23-57]
-
بابطين، د. هدى بنت محمد حسين
فاعلية نموذج دانيال المعرفي في تنمية مهارات توليد المعلومات والاتجاه نحو العلوم لدى طالبات المرحلة المتوسطة بمدينة مكة المكرمة [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 155-190]
ج
-
جرار، أ. تهاني خالد محمد
اعتقادات معلمي المرحلة الثانوية في جنين حول استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 217-238]
خ
-
خواجي، أ. ذكرى محمد البدر
تحليل ونقد سياسات التخطيط التربوي محليًا وعالميًا: أستراليا والمملكة العربية السعودية أنموذجًا .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 411-442]
ز
-
زباره، أ. يوسف عباس محمد
واقع أداء الجامعات اليمنية في ضوء منهجية بطاقة الأداء المتوازن .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 337-364]
-
زيدان، إشراف : أ.د عفيف حافظ
التفكير الرياضي لدى طلبة كلية العلوم في جامعة فلسطين التقنية .. [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 453-471]
-
زيدان، إشراف: أ.د. عفيف حافظ أحمد
درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية للقيادة التشاركية وعلاقتها بالرضا الوظيفي في شمال الخليل من وجهة نظر المعلمين فيها [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 131-154]
-
زيدان، إشراف : أ.د . عفيف حافظ احمد
الثقافة الغذائية لدى طلبة الصف التاسع في مديرية تربية جنوب نابلس وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التغذية الصحية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 107-130]
-
زيدان، إشراف : أ.د . عفيف حافظ احمد
اعتقادات معلمي المرحلة الثانوية في جنين حول استخدام الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 217-238]
-
زيدان، إشراف: ا.د عفيف حافظ احمد
توظيف مدخل (STEM) في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف العاشر في مادة الموائع الساكنة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 223-242]
-
زيدان، المشرف : أ.د عفيف حافظ
درجة أهمية الوسائل التعليمية في مدارس تربية وتعليم جنوب الخليل من وجهة نظر معلمي اللغة العربية)) [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 59-78]
ش
-
شريتح، أ. ادهم محمد علي
توظيف مدخل (STEM) في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب الصف العاشر في مادة الموائع الساكنة [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 223-242]
ع
-
عبد المجيد، د. أشرف عويس محمد
واقع توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية من وجهة نظر معلمات الحاسب الآلي بمدينة الرياض في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 443-466]
-
عبدي، الباحث/ الحاج عمر عبد الرحمن .
الروابط المهنية كمدخل لدعم استخدام وتوظيف الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية بالمدارس في سلطنة عُمان (الجمعية الدولية للتكنولوجيا في التعليم أنموذجاً) [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 55-74]
-
عجلان، أ. عفاف عبدالإله صالح
القيادة الابتكارية لدى مديرات مدارس المرحلة الثانوية بمدينة جدة من وجهة نظر المعلمات [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 303-336]
-
عسيري، أ. أماني محمد مفرح
تقويم محتوى مقررات الدراسات الإسلامية بالمرحلة المتوسطة في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 539-579]
-
عكيري، إشراف: د.عبير
درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية لمختبرات العلوم الافتراضية واتجاهاتهن نحوها بمدينة الطائف [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 379-422]
-
عودة، أ. هديل سلمان علي
التفكير الرياضي لدى طلبة كلية العلوم في جامعة فلسطين التقنية .. [المجلد 150، العدد 1، 2024، الصفحة 453-471]
-
عوده، أ. هديل رفيق محمود
الثقافة الغذائية لدى طلبة الصف التاسع في مديرية تربية جنوب نابلس وعلاقتها باتجاهاتهم نحو التغذية الصحية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 107-130]
م
-
منصور، أ. إكرام طلب عبد الهادي .
درجة ممارسة مديري المدارس الحكومية للقيادة التشاركية وعلاقتها بالرضا الوظيفي في شمال الخليل من وجهة نظر المعلمين فيها [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 131-154]
ه
-
هزازي، أ. عبد الله بن محمد
أثر برنامج تدريبي قائم على الحلّ الإبداعي للمشكلات في تنمية المهارات فوق المعرفية لدى معلمي المرحلة الابتدائية .. [المجلد 150، العدد 2، 2024، الصفحة 191-216]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند