آ
-
آل عمير، أ. روان سعيد عمير
تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
-
آل مطير، أ. حسن سالم حسين شملان
دلالات الصدق البنائي لمقياس الأمن الفکري في ضوء الرؤية الوطنية للمملکة العربية السعودية 2030، بحث على عينة من طلاب وطالبات المرحلة الثانوية بمدينة تبوک [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 81-116]
ا
-
الأسمري، د. نورة عوضه آل مسفر
تقويم محتوى مقررات الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفي [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 23-50]
-
الأکلبي، أ. دخيل مفلح دخيل
تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
-
الأکلبي، أ. صالح جائز علي
تقويم محتوى مقرر لغتي للصف الخامس الابتدائي في ضوء مهارات الفهم القرائي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 161-192]
-
الجهني، د. محمد عبد الله
الإنتاج في الاقتصاد الإسلامي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 23-43]
-
الحربي، د. مضاوي غلاب
فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
-
الحناکي، د. لولوة بنت علي بن إبراهيم
مدى استخدام المعلمين لاستراتيجيات التعلم الممتع في تدريس الدراسات الاجتماعية من وجهة نظر المشرفين بمدينة الرياض [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 297-334]
-
الخشم، أ. ناصر فهد محمد جابر عامر
فـاعليـة استراتيجية الفصل المقلوب في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 187-202]
-
الدوسري، أ. رفعه بنت رشيد مبارک
تقييم محتوى کتاب الرياضيات المطورة للصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير NCTM [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 91-112]
-
الدوسري، أ. نهى بنت فهد
مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]
-
الرشيدي، أ . ريهام بنت منير بن سليمان
واقع ممارسة معلمات المرحلة الإبتدائية لإستراتيجيات التقويم الإلکتروني في مدينة حائل [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 227-262]
-
الرويشد، أ. خلود راشد
فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
-
الزهراني، أ. رنا فهد
الشغف و علاقته بالسلوک الاستکشافي لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلتين المتوسطة و الثانوية بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 193-266]
-
الزهراني، د. سهيل أحمد عوض
مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
-
السقــــــــــاف، د. علويــة عبد الله
واقع التحديات التي تواجه تکييف المنهج العام للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 51-80]
-
السيد، أ.د. فاطمة خليفة
التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
-
الشمراني، د . حامد محمد
القيادة المتسامية لدى قادة مدارس التعليم العام وعلاقتها بالعدالة التنظيمية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 255-286]
-
الشهراني، أ. محمد بن ناصر بن محمد الرمثي
أثر قيادة التغيير على الثقافة التنظيمية لدى قادة المدارس بمحافظة بيشة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 137-168]
-
الشهراني، أ. ناظه عويد محمد
فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
-
الشهراني، د. سعيد فنيس
تقويم محتوى مقرر لغتي للصف الخامس الابتدائي في ضوء مهارات الفهم القرائي [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 161-192]
-
الشهري، أ. أفراح عبد الله ياسين
واقع التحديات التي تواجه تکييف المنهج العام للطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد في المرحلة الابتدائية بمدينة جدة من وجهة نظر معلمي التربية الخاصة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 51-80]
-
الشهري، ا.مهره بنت عبد الله حسن
فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 159-180]
-
الشهري، أ. نورة محمد فراج
متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
-
الشهـــري، د. بندر بن عبد اللــــه
مدى توظيف معايير المرکز الوطني للتعليم الإلکتروني في انتاج المقررات الإلکترونية بجامعة بيشة (دراسة تحليلية تقويمية) [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 203-225]
-
العالم، د. عثمان محمد حامد
تقويم محتوى مقررات العلوم الشرعية للمرحلة الثانوية نظام المقررات بالمملکة العربية السعودية في ضوء مهارات الحوار [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 225-254]
-
العتيبي، أ.فاتن بنت مطلق
مدى تضمين جوانب STEM في کتب الرياضيات للصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 117-158]
-
العتيبي، أ . ليلى سعد
فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
-
العزب، د. إيمان صابر عبدالقادر
فاعلية وحدة إثرائية مقترحة في الکيمياء قائمة على معايير العلوم للجيل القادم (NGSS) لتنمية مهارات التفکير الناقد لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 315-344]
-
العمـــــــرو، أ.د. عبد العزيـــــــــز رشيــــــد
واقع ممارسة معلمات المرحلة الإبتدائية لإستراتيجيات التقويم الإلکتروني في مدينة حائل [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 227-262]
-
العنزي، أ. طلال خلف صالح سالم
فـاعليـة استراتيجية عظم السمکة في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 93-108]
-
الغامدي، أ. د. نوال
الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في ظل جائحة کورونا بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 45-90]
-
الغامدي، أ. روان بنت عيد بن سعيد
واقع استخدام الروبوت التعليمي في تدريس الکيمياء بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
-
الغامدي، أ. صالحة عيد سعيد
أثر تفاعل نموذج سوام ( SWOM) مع نمط السيادة المخية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 265-300]
-
الغيث، أ. علي عبد العزيز علي حبيب
فاعلية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تدريس الدراسات الإجتماعية علي تنمية التفکير التأملي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 169-185]
-
القحطاني، أ.ابتسام عايض منصور
تقويم محتوى مقررات الحاسب وتقنية المعلومات بالمرحلة الثانوية في ضوء أبعاد الاقتصاد المعرفي [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 23-50]
-
القريقري، أ. بيان عبدالغني
التلوث النفسي والأفکار الآلية السلبية وعلاقتهما بالجنوح الکامن لدى عينة من المراهقين بمدينة جدة [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 181-225]
-
المجنوني، أ. طلال بن حويمد نويل
تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
-
المحلاوي، د. نجلاء أحمد عبد القادر
وحدة مقترحة في أدب الطفل؛ قائمة على المدخل الوظيفي؛ لتنمية مهارات اللغة للحياة، وسلوكيات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 359-418]
-
المطرفي، أ. مريم محمد
فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 335-358]
-
المطيري، أ. خديجة داخل
الاتجاه نحو الإرشاد الإلکتروني لدى عينة من طالبات المرحلة الثانوية في ضوء بعض المتغيرات الديموغرافية في ظل جائحة کورونا بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 45-90]
-
المقبل، د. نورة بنت صالح
مدى تضمين المفاهيم السياحية في مقررات الدراسات الاجتماعية للمرحلة المتوسطة في ضوء رؤية المملکة 2030 [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 301-342]
-
المقبل، د. نورة بنت صالح
مدى تضمين جوانب STEM في کتب الرياضيات للصفوف الأولية في المملکة العربية السعودية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 117-158]
-
الميهي، أ.د/ رجب السيد عبد الحميد
أثر تفاعل نموذج سوام ( SWOM) مع نمط السيادة المخية في تدريس الأحياء لتنمية مهارات التفکير المستقبلي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 265-300]
-
الودعاني، أ. ندى بنت ظافر
واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 139-159]
-
الوعلاني، أ. عبد الله حسن
القيادة المتسامية لدى قادة مدارس التعليم العام وعلاقتها بالعدالة التنظيمية [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 255-286]
خ
-
خشوري، أ. فاطمة بنت علي بن حسن
عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 227-264]
-
خليفة، د. هدى عاصم محمد
الشغف و علاقته بالسلوک الاستکشافي لدى عينة من الطلبة الموهوبين بالمرحلتين المتوسطة و الثانوية بجدة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 193-266]
د
-
دراج، د. نورهان محمد سامي طــــــه
وحدة مقترحة في أدب الطفل؛ قائمة على المدخل الوظيفي؛ لتنمية مهارات اللغة للحياة، وسلوكيات ريادة الأعمال لدى طفل الروضة [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 359-418]
س
-
سبحي، د. نسرين حسن أحمد
متطلبات التربية الجنسية اللازمة لطالبات المرحلة المتوسطة ومدى توافرها في مقرر العلوم [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 345-368]
-
سيد، أ. شيماء ربيع محمد
التنظيم الذاتي وعلاقته بأساليب مواجهة أزمة الهوية لدى عينة من طلاب جامعة المنيا [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 263-296]
ع
-
عبـــــــــاس، د. خالدة عبـــــــاس محمد
فاعلية نموذج مارزانو لأبعاد التعلم في تنمية مهارات الفهم القرائي لطلاب الصف الثالث بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 159-180]
-
عبد الراضي، أ.م.د/ علاء الدين أحمد
فـاعليـة استراتيجية عظم السمکة في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية مهارات التفکير المنظومي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 93-108]
-
عبد الراضي، أ.م.د/ علاء الدين أحمد
فـاعليـة استراتيجية الفصل المقلوب في تدريـس الدراسات الاجتماعية على تنمية المفاهيم لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الکويت [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 187-202]
-
عبدلي، أ. خلود عبدالله
سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
-
عبـــــــــده، د / سحر حسين
التنظيم الذاتي وعلاقته بأساليب مواجهة أزمة الهوية لدى عينة من طلاب جامعة المنيا [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 263-296]
-
عثمان، د. مريم صالح
سيکوباثولوجية الشخصية کمنبأ بالاضطرابات الانفعالية کما يقيسها اختبار الشخصية المتعددة الأوجه المهيکل لدى عينة من الطالبات المترددات على مرکز الإرشاد الجامعي وعينة من الطالبات غير المترددات: دراسة مقارنة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 23-58]
-
عفيفي، د. أسماء فاروق محمود
عادات العقل وعلاقتها بالسعادة النفسية لدى طلبة جامعة جازان [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 227-264]
-
عقيل، د. حمزة بن عبد الله
تطبيق معايير الإدارة المدرسية المتميزة في ضوء جائزة وزارة التعليم للتميز من وجهة نظر المشرفين والمديرين بمکة المکرمة [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 59-92]
-
علي حامظي، أ. عبد العزيز محمد
الاحتياجات التدريبية لتنمية الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم الطبيعية في المرحلة الثانوية وفق معايير تعليم العلوم للجيل القادم . [المجلد 143، العدد 1، 2022، الصفحة 109-136]
-
عيسي، د: جلال جابر
تصور مقترح لتفعيل استخدام تقنية الواقع المعزز في التدريس بالمرحلة الثانوية [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 113-138]
-
عيسى، د. جلال جابر محمد
واقع استخدام الروبوت التعليمي في تدريس الکيمياء بالمرحلة الثانوية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 143، العدد 2، 2022، الصفحة 287-314]
غ
-
غنيه، د. هناء سمير عبد الهادي
تقييم محتوى کتاب الرياضيات المطورة للصف الرابع الابتدائي بالمملکة العربية السعودية في ضوء معايير NCTM [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 91-112]
-
غنيه، د. هناء سمير عبد الهادي
واقع استخدام التعليم المدمج في تدريس الرياضيات من وجهة نظر المعلمات بالمرحلة الابتدائية في محافظة الخرج [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 139-159]
م
-
محمد، أ . د / شعبان حسين
التنظيم الذاتي وعلاقته بأساليب مواجهة أزمة الهوية لدى عينة من طلاب جامعة المنيا [المجلد 143، العدد 3، 2022، الصفحة 263-296]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند