ا
-
الأبعاد التربوية لجودة الحياة
مفهوم جودة الحياة وأبعادها من منظور التربية الإسلامية – دراسة مقارنة بين مكة المكرمة وبعض المدن السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 23-56]
-
الاجتماعية
الأعراض (النفسية الجسدية والاجتماعية) الناجمة عن اضطراب الهلع المُصاحب لجائحة كورونا كوفيد 19.. دراسة ميدانية لدى عينة من المجتمع الجزائري [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 83-106]
-
الانفصال العاطفي
المنهج الإسلامي في علاج مشكلة الانفصال العاطفي بين الزوجين ( الأسباب والآثار والحلول ) [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 113-139]
-
التعليم في اللمملكة العربية السعودية
تحليل نظام التقويم المؤسسي للتعليم في كل من: بريطانيا / المملكة العربية السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 295-330]
-
التعليم في بريطانيا
تحليل نظام التقويم المؤسسي للتعليم في كل من: بريطانيا / المملكة العربية السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 295-330]
-
التفكير البصري
فاعلية استخدام استراتيجية S.N.I.P.S. لتدريس مقرر الكيمياء في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمة [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 140-170]
-
التفكير ما وراء المعرفي
تطوير مقياس التفكير ما وراء المعرفي وفق نموذج التقدير الجزئي دراسة على عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 23-52]
-
التنمر الإلكتروني
إسـهام المـخططات المعـرفية اللاتكيفية فـي التنبـؤ بالـتنمر الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 237-266]
-
الجامعات اليمنية
آليات مقترحة لمراحل صناعة القرارات الاستراتيجية في الجامعات اليمنية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 331-366]
-
الجودة
تقييم جودة الخدمات الجامعية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلاب الدوليين بكلية التربية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 107-130]
-
الجودة الشاملة في التعليم
تقييم جودة الخدمات الجامعية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلاب الدوليين بكلية التربية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 107-130]
-
الجيل القادم لمعايير العلوم (NGSS))
مستوى تضمين الجيل القادم لمعايير العلوم NGSS في كتب الأحياء للمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 261-294]
-
الدراسة المقارنة
مفهوم جودة الحياة وأبعادها من منظور التربية الإسلامية – دراسة مقارنة بين مكة المكرمة وبعض المدن السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 23-56]
-
السعودية
دراسة تحليلية لمقرر علوم الصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير المنهج التكاملي STEM"" [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 23-46]
-
السلوكيات غير السوية
مستوى تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج بمدينة الرياض [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 313-342]
-
السلوكيات غير السوية
معوقات تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية للطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 393-410]
-
الضحية
إسـهام المـخططات المعـرفية اللاتكيفية فـي التنبـؤ بالـتنمر الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 237-266]
-
الطائف
مستوى الثقافة الرقمية لدى معلمات اللغة الإنجليزية بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 169-206]
-
الطلاب الدوليين
تقييم جودة الخدمات الجامعية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلاب الدوليين بكلية التربية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 107-130]
-
العلوم للصف التاسع
دراسة مقارنة بين كتب العلوم في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
العمليات
آليات مقترحة لمراحل صناعة القرارات الاستراتيجية في الجامعات اليمنية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 331-366]
-
القِيمُ الخُلُقيَّةُ
بَرَنَامِجٌ فِي نُصُوصِ الشِّعْرِ الجَاهِلِيٍّ قَائِمٌ عَلَى عِلْمِ لُغَةِ النَّصِ لِتَنْمِيَّةِ مَهَارَاتِ الحِسِّ النَّقْدِيِّ وَالقِيَمِ الخُلُقيَّة لمعَلِّمِي اللَّغَةَ العَرَبِيَّةِ قَبْلَ الخِدْمَةِ. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 411-463]
-
الكفاءة الاقتصادية
كفاءة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية في ضوء مؤشر المعرفة العالمي (2017-2022) - دراسة تحليلية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 131-168]
-
الكلمات الدلالية: الثقافة الرقمية
مستوى الثقافة الرقمية لدى معلمات اللغة الإنجليزية بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 169-206]
-
الكلمات المفتاح : الأعراض
الأعراض (النفسية الجسدية والاجتماعية) الناجمة عن اضطراب الهلع المُصاحب لجائحة كورونا كوفيد 19.. دراسة ميدانية لدى عينة من المجتمع الجزائري [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 83-106]
-
الكلمات المفتاحية: استراتيجية S.N.I.P.S
فاعلية استخدام استراتيجية S.N.I.P.S. لتدريس مقرر الكيمياء في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمة [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 140-170]
-
الكلمات المفتاحية: إستراتيجية التساؤل الذاتي
واقع استخدام إستراتيجية التساؤل الذاتي بمادة العلوم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 401-420]
-
الكلمات المفتاحية: الإشراف التربوي
دور الإشراف التربوي في التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي التربية الخاصة [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 223-260]
-
الكلمات المفتاحية:الآليات
آليات مقترحة لمراحل صناعة القرارات الاستراتيجية في الجامعات اليمنية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 331-366]
-
الكلمات المفتاحية: الأنشطة الاثرائية الإلكترونية
واقع توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للأنشطة الإثرائية الإلكترونية في تدريس مهارتي القراءة والكتابة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الخرج [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 295-326]
-
الكلمات المفتاحية: البطالة
البطالة في المملكة العربية السعودية : دراسة استشرافية [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 53-71]
-
الكلمات المفتاحية: التحديات
التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 287-312]
-
الكلمات المفتاحية : التعليم والتدريب التقني
كفاءة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية في ضوء مؤشر المعرفة العالمي (2017-2022) - دراسة تحليلية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 131-168]
-
الكلمات المفتاحية: الرقابة الإدارية
فاعلية الرقابة الإدارية بكليات العلوم التطبيقية بسلطنة عمان [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 85-112]
-
الكلمات المفتاحية: العلوم
دراسة تحليلية لمقرر علوم الصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير المنهج التكاملي STEM"" [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 23-46]
-
الكلمات المفتاحية: المحاكاة الحاسوبية
أثر برنامج قائم على المحاكاة الحاسوبية في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 57-84]
-
الكلمات المفتاحية: المخططات المعرفية اللاتكيفية
إسـهام المـخططات المعـرفية اللاتكيفية فـي التنبـؤ بالـتنمر الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 237-266]
-
الكلمات المفتاحية: المعوقات
معوقات تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية للطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 393-410]
-
الكلمات المفتاحية : الممارسات العلمية والهندسية
مستوى الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 171-212]
-
الكلمات المفتاحية: المنهج الإسلامي
المنهج الإسلامي في علاج مشكلة الانفصال العاطفي بين الزوجين ( الأسباب والآثار والحلول ) [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 113-139]
-
الكلمات المفتاحية: المهارات الحياتية
دور معلمات رياض الأطفال في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال الروضة بمحافظة الطائف من وجهة نظرهن. [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 355-399]
-
الكلمات المفتاحية : بَرْنَامَجٌ قائِمٌ عَلَى عِلْمِ لُغَةِ النَّصِ - مَهَارَاتُ الحِسِّ النَّقدِيِّ
بَرَنَامِجٌ فِي نُصُوصِ الشِّعْرِ الجَاهِلِيٍّ قَائِمٌ عَلَى عِلْمِ لُغَةِ النَّصِ لِتَنْمِيَّةِ مَهَارَاتِ الحِسِّ النَّقْدِيِّ وَالقِيَمِ الخُلُقيَّة لمعَلِّمِي اللَّغَةَ العَرَبِيَّةِ قَبْلَ الخِدْمَةِ. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 411-463]
-
الكلمات المفتاحية : تدريس العلوم
فعالية تدريس العلوم باستخدام نموذج إديلسون في تنمية عمليات العلم لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 213-260]
-
الكلمات المفتاحية: تراكيب كاجان التعاونية
" استخدام بعض تراكيب كاجان التعاونية في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ". [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 73-114]
-
الكلمات المفتاحية: تقويم منهج اللغة الإنجليزية
تقويم منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مقترحة قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 47-82]
-
الكلمات المفتاحية: جودة الخدمات الجامعية
تقييم جودة الخدمات الجامعية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلاب الدوليين بكلية التربية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 107-130]
-
الكلمات المفتاحية : حجم المفردات – عمق المفردات – المتعلمين السعوديين Keywords: Vocabulary size
العلاقة بين حجم وعمق معرفة المفردات لدى المتعلمين السعوديين The Relationship Between the Size and Depth of Vocabulary Knowledge Among Saudi Learners [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 343-392]
-
الكلمات المفتاحية: دراسة مقارنة
دراسة مقارنة بين كتب العلوم في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
الكلمات المفتاحية: مدير
دور مديري مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 115-136]
-
الكلمات المفتاحية: مدير
درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر أمناء المراكز بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 261-286]
-
الكلمات المفتاحية : معلم الظل
مستوى تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج بمدينة الرياض [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 313-342]
-
الكلمات المفتاحية: مفهوم جودة الحياة
مفهوم جودة الحياة وأبعادها من منظور التربية الإسلامية – دراسة مقارنة بين مكة المكرمة وبعض المدن السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 23-56]
-
الكلمات المفتاحية: مقياس الثقة بالنفس
إجراءات منهجية لقياس مستوى الثقة بالنفس أثناء التحدث لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 207-222]
-
الكلمات المفتاحية : نظم التقويم المؤسسي
تحليل نظام التقويم المؤسسي للتعليم في كل من: بريطانيا / المملكة العربية السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 295-330]
-
الكلمات المفتاحية: نموذج التقدير الجزئي
تطوير مقياس التفكير ما وراء المعرفي وفق نموذج التقدير الجزئي دراسة على عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 23-52]
-
اللغة الإنجليزية
واقع توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للأنشطة الإثرائية الإلكترونية في تدريس مهارتي القراءة والكتابة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الخرج [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 295-326]
-
اللغة الإنجليزية
مستوى الثقافة الرقمية لدى معلمات اللغة الإنجليزية بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 169-206]
-
المتنمر
إسـهام المـخططات المعـرفية اللاتكيفية فـي التنبـؤ بالـتنمر الإلكتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية بمحافظة بيشة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 237-266]
-
المراحل
آليات مقترحة لمراحل صناعة القرارات الاستراتيجية في الجامعات اليمنية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 331-366]
-
المرحلة الابتدائية
مستوى الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 171-212]
-
المرحلة الإبتدائية- وجهة نظر المعلمات
درجة توظيف الاستقصاء الإلكتروني في تدريس اللغة الإنجليزية بالمرحلة الابتدائية بمنطقة عسير من وجهة نظر المعلمات [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 367-392]
-
المرحلة المتوسطة
أثر برنامج تدريبي قائم على المهارات الناعمة في تنمية الكفايات المهنية لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 327-354]
-
المرحلة المتوسطة
دراسة تحليلية لمقرر علوم الصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير المنهج التكاملي STEM"" [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 23-46]
-
المسؤولية المجتمعية
تصور مقترح لتفعيل دور كليات التربية في تحقيق مسؤوليتها المجتمعية تجاه تطوير التعليم العام في مصر [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 137-214]
-
المشكلات
دور الإشراف التربوي في التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي التربية الخاصة [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 223-260]
-
المفاهيم العلمية
دراسة مقارنة بين كتب العلوم في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 267-294]
-
المفاهيم الفيزيائية
" استخدام بعض تراكيب كاجان التعاونية في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ". [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 73-114]
-
المنهج التكاملي STEM
دراسة تحليلية لمقرر علوم الصف الأول المتوسط في المملكة العربية السعودية في ضوء معايير المنهج التكاملي STEM"" [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 23-46]
-
النفس جسدية
الأعراض (النفسية الجسدية والاجتماعية) الناجمة عن اضطراب الهلع المُصاحب لجائحة كورونا كوفيد 19.. دراسة ميدانية لدى عينة من المجتمع الجزائري [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 83-106]
ت
-
تدريس القراءة
مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 215-236]
-
تطوير التعليم العام
تصور مقترح لتفعيل دور كليات التربية في تحقيق مسؤوليتها المجتمعية تجاه تطوير التعليم العام في مصر [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 137-214]
-
تعليم الصفوف الابتدائية
مستوى تضمين كتب اللغة العربية للصفوف الابتدائية مهارات الفهم القرائي [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 215-236]
-
تلميذات المرحلة المتوسطة
واقع استخدام إستراتيجية التساؤل الذاتي بمادة العلوم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 401-420]
ج
-
جامعة الملك سعود
تقييم جودة الخدمات الجامعية بجامعة الملك سعود من وجهة نظر الطلاب الدوليين بكلية التربية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 107-130]
-
جائحة كورونا
الأعراض (النفسية الجسدية والاجتماعية) الناجمة عن اضطراب الهلع المُصاحب لجائحة كورونا كوفيد 19.. دراسة ميدانية لدى عينة من المجتمع الجزائري [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 83-106]
خ
-
خريجي البكالوريوس
البطالة في المملكة العربية السعودية : دراسة استشرافية [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 53-71]
د
-
دبلوم الاستثمار الأمثل
درجة رأس المال النفسي لدى المعلمين الدارسين بدبلوم الاستثمار الأمثل بمحافظة بيشة من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 421-470]
-
دعاء إبراهيم عليه السلام - مكة المكرمة
مفهوم جودة الحياة وأبعادها من منظور التربية الإسلامية – دراسة مقارنة بين مكة المكرمة وبعض المدن السعودية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 23-56]
-
دور معلمات رياض الأطفال
دور معلمات رياض الأطفال في تنمية المهارات الحياتية لدى أطفال الروضة بمحافظة الطائف من وجهة نظرهن. [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 355-399]
ذ
-
ذوي الاحتياجات الخاصة
مستوى تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج بمدينة الرياض [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 313-342]
-
ذوي الإعاقة
معوقات تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية للطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 393-410]
ر
-
رؤية 2030
البطالة في المملكة العربية السعودية : دراسة استشرافية [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 53-71]
ص
-
صناعة القرارات الاستراتيجية
آليات مقترحة لمراحل صناعة القرارات الاستراتيجية في الجامعات اليمنية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 331-366]
ط
-
طلاب المرحلة الثانوية
" استخدام بعض تراكيب كاجان التعاونية في تنمية المفاهيم الفيزيائية لدى طلاب المرحلة الثانوية ". [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 73-114]
-
طلبة جامعة تبوك
تطوير مقياس التفكير ما وراء المعرفي وفق نموذج التقدير الجزئي دراسة على عينة من طلبة جامعة تبوك [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 23-52]
ق
-
قيادة التغيير
التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 287-312]
م
-
محافظة الطائف
درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر أمناء المراكز بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 261-286]
-
محافظة بيشة
درجة رأس المال النفسي لدى المعلمين الدارسين بدبلوم الاستثمار الأمثل بمحافظة بيشة من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 421-470]
-
مدارس التعليم العام
دور مديري مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 115-136]
-
مدارس التعليم العام
درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر أمناء المراكز بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 261-286]
-
مدارس الدمج
مستوى تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج بمدينة الرياض [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 313-342]
-
مدارس الدمج
معوقات تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية للطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 393-410]
-
مديري المدارس
التحديات التي تواجه قيادة التغيير في المدارس الثانوية بمحافظة القويعية من وجهة نظر مديري المدارس [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 287-312]
-
مدينة الرياض
مستوى تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية لدى الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في مدارس الدمج بمدينة الرياض [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 313-342]
-
مراكز مصادر التعلم
دور مديري مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 115-136]
-
مراكز مصادر التعلم
درجة إسهام مديري مدارس التعليم العام في تحقيق أهداف مراكز مصادر التعلم من وجهة نظر أمناء المراكز بمحافظة الطائف [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 261-286]
-
معايير
تقويم منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مقترحة قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 47-82]
-
معلمات العلوم
أثر برنامج تدريبي قائم على المهارات الناعمة في تنمية الكفايات المهنية لدى معلمات العلوم بالمرحلة المتوسطة [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 327-354]
-
معلم الظل
معوقات تأثير معلم الظل على السلوكيات غير السوية للطلاب ذوي الإعاقة في مدارس الدمج بالمملكة العربية السعودية. [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 393-410]
-
معلمي التربية الخاصة
دور الإشراف التربوي في التعامل مع المشكلات التي تواجه معلمي التربية الخاصة [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 223-260]
-
معلمي العلوم
مستوى الممارسات العلمية والهندسية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 171-212]
-
مقرر الكيمياء
فاعلية استخدام استراتيجية S.N.I.P.S. لتدريس مقرر الكيمياء في تنمية مهارات التفكير البصري لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينة مكة المكرمة [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 140-170]
-
مهارات البرمجة
أثر برنامج قائم على المحاكاة الحاسوبية في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 57-84]
-
مهارات التعلم
واقع توظيف معلمات اللغة الإنجليزية للأنشطة الإثرائية الإلكترونية في تدريس مهارتي القراءة والكتابة لدى طالبات المرحلة الثانوية بمدينة الخرج [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 295-326]
-
مهارات التفكير الإبداعي
واقع استخدام إستراتيجية التساؤل الذاتي بمادة العلوم في تنمية مهارات التفكير الإبداعي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة بمدينة الطائف [المجلد 147، العدد 2، 2023، الصفحة 401-420]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
تقويم منهج اللغة الإنجليزية للمرحلة الابتدائية بالمملكة العربية السعودية في ضوء معايير مقترحة قائمة على مهارات القرن الحادي والعشرين [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 47-82]
-
مهارة التحدث
إجراءات منهجية لقياس مستوى الثقة بالنفس أثناء التحدث لدى تلميذات المرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 207-222]
-
مؤشر المعرفة العالمي
كفاءة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية في ضوء مؤشر المعرفة العالمي (2017-2022) - دراسة تحليلية [المجلد 147، العدد 3، 2023، الصفحة 131-168]
ن
-
نموذج أديلسون
فعالية تدريس العلوم باستخدام نموذج إديلسون في تنمية عمليات العلم لدى طلاب المرحلة الابتدائية [المجلد 147، العدد 1، 2023، الصفحة 213-260]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند