فهرس الكلمات الرئيسية

ا

  • استراتيجات ونماذج البنائية التحليل البعدي لنتائج بحوث استراتيجيات ونماذج البنائية في تعليم وتعلم العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 363-410]
  • الاختصاصي النفسي المدرسي الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
  • الأداء الشفوي.   فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 391-418]
  • الاستدامة البيئية درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 301-328]
  • الإعاقة الفكرية تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
  • الأمن الأخلاقي دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
  • الأمن التربوي دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
  • الأمن الفكري دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من  الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
  • الأمن النفسي دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
  • البرامج التدريبية واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]
  • التحصيل - التفكير التأملي) فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 63-100]
  • التعليم الإلكتروني واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
  • التعليم العام الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
  • التعليم النوعي الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
  • التعليم عن بعد واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
  • التفكير التقويمي برنامج التقويم المستدام من أجل تعلم علم النفس(AFL) في تنمية  التفكير التقويمي والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 23-72]
  • التفهم الوجداني دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من  الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
  • التقويم دور القياس والتقويم في تحسين جودة التعليم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 139-160]
  • التنظيم الذاتي برنامج التقويم المستدام من أجل تعلم علم النفس(AFL) في تنمية  التفكير التقويمي والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 23-72]
  • التوحد برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 483-512]
  • الجائحة تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
  • الجرائم السيبرانية درجة الوعي بمفاهيم الأمن السيبراني لدى معلمي ومعلمات الحاسب الآلي بمدينة حائل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 277-300]
  • الحاسب الآلي درجة الوعي بمفاهيم الأمن السيبراني لدى معلمي ومعلمات الحاسب الآلي بمدينة حائل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 277-300]
  • الخدمات التعليمية والصحية تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
  • الدراسات الاجتماعية تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
  • الشباب السعودي دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من  الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
  • الصحة العقلية تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
  • الصف الأوَّل المتوسِّط درجة امتلاك طالبات الصف الأول المتوسط مهارات التحدث من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بمحافظة بيشة [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 381-410]
  • الصفوف الأولية المشكلات التدريسية التي تواجه معلمات الصفوف الأولية في مدينة حائل من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 411-448]
  • الصلابة النفسية الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
  • الصمت التنظيمي المناخ التنظيمي السائد في المدارس الابتدائية الأهلية بمدينة جدة وعلاقته بسلوك الصمت التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 179-226]
  • الطالبة المعلمة الكفايات اللازمة للطالبة المعلمة بجامعة الطائف من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية المتعاونات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 249-294]
  • العملية التعليمية معوقات شراكة الوالدين في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 245-276]
  • القدرات الإنسانية بطارية قياس القدرات النوعية للطلاب [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 449-482]
  • القدرات النوعية - القدرات الإبداعية والابتكارية - قدرات التواصل الاجتماعي - قدرات القيادة والتخطيط - القدرات البدنية - القدرات التعبيرية - بطارية قياس القدرات النوعية للطلاب [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 449-482]
  • القصص التراثي تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]
  • الكلمات المفتاحية: ( أدوات الجيل الثاني فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 63-100]
  • الكلمات المفتاحية : الاحتراق النفسي الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
  • الكلمات المفتاحية: الاستقرار الأسري دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من  الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
  • الكلمات المفتاحية: الأمن السيبراني درجة الوعي بمفاهيم الأمن السيبراني لدى معلمي ومعلمات الحاسب الآلي بمدينة حائل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 277-300]
  • الكلمات المفتاحية: الأمن الفكري دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
  • الكلمات المفتاحية : (الأنشطة الطلابية دور الأنشطة الطلابية في تنمية قيم الحوار والوعي الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 149-178]
  • الكلمات المفتاحية: البراعة الرياضية درجة وعي مشرفات الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بأهم الممارسات التدريسية في ضوء مُكَوِّنَات البراعة الرياضيَّة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 339-378]
  • الكلمات المفتاحية: التحليل البعدي التحليل البعدي لنتائج بحوث استراتيجيات ونماذج البنائية في تعليم وتعلم العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 363-410]
  • الكلمات المفتاحية: التربية العالمية-الدراسات الاجتماعية تضمين أبعاد التربية العالمية في مقرر الدراسات الاجتماعية للسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 317-337]
  • الكلمات المفتاحية: التقويم  المستدام من أجل التعلم برنامج التقويم المستدام من أجل تعلم علم النفس(AFL) في تنمية  التفكير التقويمي والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 23-72]
  • الكلمات المفتاحية: الحس العلمي معوِّقات الحسّ العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتِ ومشرفاتِ العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 23-62]
  • الكلمات المفتاحية: الذكاء الإصطناعي برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 483-512]
  • الكلمات المفتاحية: القصة الرقمية فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 391-418]
  • الكلمات المفتاحية: القياس دور القياس والتقويم في تحسين جودة التعليم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 139-160]
  • الكلمات المفتاحية: الكفايات الكفايات اللازمة للطالبة المعلمة بجامعة الطائف من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية المتعاونات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 249-294]
  • الكلمات المفتاحية: الكفايات الإشرافية درجة توافر الكفايات الإشرافية لدى المشرفين التربويين وعلاقتها بالأداء المتميز، من وجهة نظر مديري المدارس في فلسطين [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 161-200]
  • الكلمات المفتاحية: الكفايات النوعية الكفايات النوعية اللازمة لمعلمي ذوي الإعاقة الفكرية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات بمنطقة القصيم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 23-52]
  • الكلمات المفتاحية: المشكلات التدريسية المشكلات التدريسية التي تواجه معلمات الصفوف الأولية في مدينة حائل من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 411-448]
  • الكلمات المفتاحية: المواطنة الرقمية مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]
  • الكلمات المفتاحية: (الوحدة النفسية فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
  • الكلمات المفتاحية : برنامج إثرائي تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]
  • الكلمات المفتاحية: برنامج تدريسي-نظرية العقول الخمسة برنامج تدريسي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمقرر العلوم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 227-248]
  • الكلمات المفتاحية: بطارية قياس بطارية قياس القدرات النوعية للطلاب [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 449-482]
  • الكلمات المفتاحية: بيئات التعلم درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 301-328]
  • الكلمات المفتاحية: تحليل الكتب تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
  • الكلمات المفتاحية: تحليل محتوى مقرر اللغة الانجليزية مدى توافر المهارات الحياتية في محتوى كتاب  اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 151-186]
  • الكلمات المفتاحية: تعليم الرياضيات واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
  • الكلمات المفتاحية: تقنية تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 85-111]
  • الكلمات المفتاحية: تقويم تقويم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات بجامعة إب في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 97-130]
  • الكلمات المفتاحية: (تقييم تقييم الممارسات التدريسية لمعلمي ومعلمات مقرر الأحياء في محافظة الخرج في ضوء المعايير المهنية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 187-224]
  • الكلمات المفتاحية: فايروس كورونا تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
  • الكلمات المفتاحية: معوقات معوقات شراكة الوالدين في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 245-276]
  • الكلمات المفتاحيَّة: مهارات التحدُّث درجة امتلاك طالبات الصف الأول المتوسط مهارات التحدث من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بمحافظة بيشة [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 381-410]
  • الكلمات المفتاحية: مواءمة واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]
  • الكلمات المفتاحية:   الكفايات درجة توفر الكفايات اللغوية عند طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين في مدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 201-248]
  • الكليات التقنية واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]
  • اللغة العربيَّة درجة امتلاك طالبات الصف الأول المتوسط مهارات التحدث من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بمحافظة بيشة [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 381-410]
  • المحسوسات واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
  • المدارس الابتدائية الأهلية المناخ التنظيمي السائد في المدارس الابتدائية الأهلية بمدينة جدة وعلاقته بسلوك الصمت التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 179-226]
  • المرحلة الثانوية) دور الأنشطة الطلابية في تنمية قيم الحوار والوعي الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 149-178]
  • المرحلة الثانوية نظام المسارات تضمين أبعاد التربية العالمية في مقرر الدراسات الاجتماعية للسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 317-337]
  • المرحلة المتوسطة تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 85-111]
  • المشرفيين التربويين-وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
  • المعايير المهنية) تقييم الممارسات التدريسية لمعلمي ومعلمات مقرر الأحياء في محافظة الخرج في ضوء المعايير المهنية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 187-224]
  • الممارسات التدريسية تقييم الممارسات التدريسية لمعلمي ومعلمات مقرر الأحياء في محافظة الخرج في ضوء المعايير المهنية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 187-224]
  • الممارسات التدريسية درجة وعي مشرفات الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بأهم الممارسات التدريسية في ضوء مُكَوِّنَات البراعة الرياضيَّة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 339-378]
  • المهارات الحياتية برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 483-512]
  • المهارات الحياتيه مدى توافر المهارات الحياتية في محتوى كتاب  اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 151-186]
  • المهارات الرقمية مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]
  • المواطنة الرقمية تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
  • الموهبة فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
  • النشاط البدني "عش بصحة، امش 30"، دور النشاط البدني في تعزيز الصحة لدى عينة من طالبات جامعة شقراء  ‘Live well, walk 30’—The role of physical activity in health promotion in a sample of Shaqra University students [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 379-390]
  • الواقع المعزَّز تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 85-111]
  • امش 30 "عش بصحة، امش 30"، دور النشاط البدني في تعزيز الصحة لدى عينة من طالبات جامعة شقراء  ‘Live well, walk 30’—The role of physical activity in health promotion in a sample of Shaqra University students [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 379-390]

ب

  • برنامج إرشادي فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
  • برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات تقويم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات بجامعة إب في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 97-130]

ت

  • تحليل محتوى مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]
  • تدريس التاريخ فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 63-100]
  • تعزيز الصحة "عش بصحة، امش 30"، دور النشاط البدني في تعزيز الصحة لدى عينة من طالبات جامعة شقراء  ‘Live well, walk 30’—The role of physical activity in health promotion in a sample of Shaqra University students [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 379-390]
  • تعليم العلوم التحليل البعدي لنتائج بحوث استراتيجيات ونماذج البنائية في تعليم وتعلم العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 363-410]

ج

د

  • دراسة مقارنة مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]

س

  • سوق العمل واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]

ش

  • شراكة الوالدين معوقات شراكة الوالدين في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 245-276]

ط

  • طالبات جامعة شقراء "عش بصحة، امش 30"، دور النشاط البدني في تعزيز الصحة لدى عينة من طالبات جامعة شقراء  ‘Live well, walk 30’—The role of physical activity in health promotion in a sample of Shaqra University students [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 379-390]

ع

  • عالم التقنية مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]

ف

  • فاعلية برنامج إرشادي) فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
  • فهم المسموع تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]

ق

  • قيم الحوار دور الأنشطة الطلابية في تنمية قيم الحوار والوعي الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 149-178]

م

  • مبادرة السعودية الخضراء درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 301-328]
  • مبادئ العلاقات الإنسانية واقع تطبيق مديرات مدارس المرحلة الثانوية في تبوك لمبادئ العلاقات الإنسانية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 53-84]
  • مستوى الوحدة النفسية فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
  • مشرفات الرياضيات درجة وعي مشرفات الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بأهم الممارسات التدريسية في ضوء مُكَوِّنَات البراعة الرياضيَّة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 339-378]
  • معايير الاعتماد الأكاديمي تقويم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات بجامعة إب في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 97-130]
  • معلمات التربية الإسلامية الكفايات اللازمة للطالبة المعلمة بجامعة الطائف من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية المتعاونات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 249-294]
  • معلمات الصفوف الأولية المشكلات التدريسية التي تواجه معلمات الصفوف الأولية في مدينة حائل من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 411-448]
  • معلمي الإعاقة ذوي الإعاقة الفكرية الكفايات النوعية اللازمة لمعلمي ذوي الإعاقة الفكرية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات بمنطقة القصيم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 23-52]
  • معوقات الحس العلمي معوِّقات الحسّ العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتِ ومشرفاتِ العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 23-62]
  • منهج اللغة الانجليزية مدى توافر المهارات الحياتية في محتوى كتاب  اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 151-186]
  • مهارات فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 391-418]
  • مهارات القرن الحادي والعشرين برنامج تدريسي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمقرر العلوم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 227-248]
  • موهوبات فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]

و

  • والأداء المتميز درجة توافر الكفايات الإشرافية لدى المشرفين التربويين وعلاقتها بالأداء المتميز، من وجهة نظر مديري المدارس في فلسطين [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 161-200]
  • والمشرف التربوي درجة توافر الكفايات الإشرافية لدى المشرفين التربويين وعلاقتها بالأداء المتميز، من وجهة نظر مديري المدارس في فلسطين [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 161-200]