ا
-
البقعاوي، أ. لمياء بنت احمد بن حمود
مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]
-
الثقفي، أ. شروق بنت عطية تويم
معوِّقات الحسّ العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتِ ومشرفاتِ العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 23-62]
-
الجهني، أ. جوهرة بنت سعد
واقع تطبيق مديرات مدارس المرحلة الثانوية في تبوك لمبادئ العلاقات الإنسانية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 53-84]
-
الحدأ، أ. حليمة علي صالح
دور القياس والتقويم في تحسين جودة التعليم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 139-160]
-
الحداد، أ.م.د/ سلوى يحيى محمد
تقويم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات بجامعة إب في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 97-130]
-
الحربي، د. بدر بن عبدالله
المشكلات التدريسية التي تواجه معلمات الصفوف الأولية في مدينة حائل من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 411-448]
-
الحريصي، أ. جميلة بنت يحيى جابر
تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 85-111]
-
الحميدان، أ.د. إبراهيم بن عبد الله
تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
-
الحميدان، أ.د. إبراهيم بن عبد الله
تضمين أبعاد التربية العالمية في مقرر الدراسات الاجتماعية للسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 317-337]
-
الخير الله، أ. إيمان خالد
تضمين أبعاد التربية العالمية في مقرر الدراسات الاجتماعية للسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 317-337]
-
الداود، د. منيرة بنت عبدالعزيز
واقع تطبيق مديرات مدارس المرحلة الثانوية في تبوك لمبادئ العلاقات الإنسانية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 53-84]
-
الدوسري، أ. خلود ذعار
معوقات شراكة الوالدين في العملية التعليمية من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 245-276]
-
الذيابي، د. يوسف بن هذال
تأثير جائحة كورونا على الأشخاص ذوي الإعاقة الفكرية: مقالة استعراضية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 225-244]
-
الزعابي، أ. صفاء بنت عبيد
دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
-
الزمامي، أ . ريم مرداس
درجة ملاءمة بيئات التعلم في رياض الأطفال لتطبيق مبادرة السعودية الخضراء من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 301-328]
-
الزهراني، د. محمد سعيد مجحود
فاعلية استخدام القصة الرقمية في تنمية مهارات الأداء الشفوي لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 391-418]
-
الزيد، أ. لؤي مساعد
الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
-
السبيعي، أ.د. عبد الله بن محمد بدن
تقييم الممارسات التدريسية لمعلمي ومعلمات مقرر الأحياء في محافظة الخرج في ضوء المعايير المهنية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 187-224]
-
السبيعي، أ. نجلا سعد محمد
درجة امتلاك طالبات الصف الأول المتوسط مهارات التحدث من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بمحافظة بيشة [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 381-410]
-
السنوسي، د. محمد يوسف أحمد
درجة امتلاك طالبات الصف الأول المتوسط مهارات التحدث من وجهة نظر معلمات اللغة العربية بمحافظة بيشة [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 381-410]
-
الشلهوب، إشراف: أ.د. سمر عبد العزيز
واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
-
الشمري، أ. تغريد بنت شليويح بن صويد
المشكلات التدريسية التي تواجه معلمات الصفوف الأولية في مدينة حائل من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 411-448]
-
الشهراني، أ. نوره ظافر عمير
دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
-
الشهري، أ. ساره عبدالله
واقع تحصيل طالبات الصفوف الدنيا في مادة الرياضيات في ظل عدم استخدام المحسوسات في التعلم عن بعد من وجهة نظر المعلمات [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 329-354]
-
الشهري، د.عائشة محمد
برنامج قائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية المهارات الحياتية لدى الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 483-512]
-
الصعيري، أسماء حسن فطيس
مدى توافر المهارات الحياتية في محتوى كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 151-186]
-
العازمي، أ.فالح فهد فالح مجلاد
فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 63-100]
-
العتيبي، د. سلمان بن صاهود راقي
درجة وعي مشرفات الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بأهم الممارسات التدريسية في ضوء مُكَوِّنَات البراعة الرياضيَّة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 339-378]
-
العجمي، أ. نوير بنت محمد حجرف
درجة وعي مشرفات الرياضيات بالمرحلتين المتوسطة والثانوية بأهم الممارسات التدريسية في ضوء مُكَوِّنَات البراعة الرياضيَّة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 339-378]
-
العزب، د. إيمان صابر عبد القادر
معوِّقات الحسّ العلمي لدى طالبات المرحلة المتوسطة من وجهة نظر معلماتِ ومشرفاتِ العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 23-62]
-
العطوي، أ. نورة سليم
تضمين أبعاد التربية العالمية في مقرر الدراسات الاجتماعية للسنة الأولى المشتركة في نظام المسارات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 317-337]
-
العقلاء، أ. رؤى احمد صالح
درجة الوعي بمفاهيم الأمن السيبراني لدى معلمي ومعلمات الحاسب الآلي بمدينة حائل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 277-300]
-
العمارAlammar، د. هيتاف Dr.Hetaf A
"عش بصحة، امش 30"، دور النشاط البدني في تعزيز الصحة لدى عينة من طالبات جامعة شقراء ‘Live well, walk 30’—The role of physical activity in health promotion in a sample of Shaqra University students [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 379-390]
-
العمري، د. هدى سعد عبد العزيز
برنامج تدريسي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمقرر العلوم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 227-248]
-
الغامدي ، أ. نوره بنت محمد
تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
-
الغنّامي، د. فاطمة حمدي نافع
فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
-
الفارسي، د. عبد الله بن علي
دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
-
القثامي، أ. فاطمة بنت سهيل بن صالح
تقييم الممارسات التدريسية لمعلمي ومعلمات مقرر الأحياء في محافظة الخرج في ضوء المعايير المهنية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 187-224]
-
القحطاني، أ. هناء بنت عوض
تحليل محتوى كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني المتوسط بالمملكة العربية السعودية في ضوء أبعاد المواطنة الرقمية [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 295-316]
-
القحطاني، د. عادل بن عبدالله منصور
درجة توفر الكفايات اللغوية عند طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين في مدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 201-248]
-
القرني، أ. حمدان بن محمد بن أحمد
درجة تضمن كتب الدراسات الإسلامية للصفوف الأولية لقيمتي التسامح والتعايش مع الآخرين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 113-148]
-
القرني، أ.د. صالح بن علي
المناخ التنظيمي السائد في المدارس الابتدائية الأهلية بمدينة جدة وعلاقته بسلوك الصمت التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 179-226]
-
القرني، أ. محمد عبد الله ظافر
التحليل البعدي لنتائج بحوث استراتيجيات ونماذج البنائية في تعليم وتعلم العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 363-410]
-
الكلثم، أ.د. حمد بن مرضي إبراهيم
درجة تضمن كتب الدراسات الإسلامية للصفوف الأولية لقيمتي التسامح والتعايش مع الآخرين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 113-148]
-
اللواتي، د. عصام بن عبد المجيد
دور المعلم في تعزيز الأمن التربوي لدى الطلبة من وجهة نظر المشرفين التربويين في وزارة التربية والتعليم بسلطنة عمان [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 73-96]
-
الميهي، أ.د. رجب السيد
التحليل البعدي لنتائج بحوث استراتيجيات ونماذج البنائية في تعليم وتعلم العلوم [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 363-410]
-
النشوان، أ.د . أحمد محمد
برنامج تدريسي قائم على نظرية العقول الخمسة لجاردنر وفاعليته في تنمية مهارات القرن الحادي والعشرين لدى طالبات الصف الثاني المتوسط بمقرر العلوم [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 227-248]
-
النفيسه، د. صالح بن إبراهيم
تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 85-111]
-
النملة، أ. أمل بنت علي عبد الله
واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]
-
الهاجرى، د. سعد صحن مرزوق
دور الأنشطة الطلابية في تنمية قيم الحوار والوعي الوطني لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 149-178]
-
اليوبي، أ. أريج حامد محمد
فاعلية برنامج إرشادي تكاملي انتقائي لخفض مستوى الشعور بالوحدة النفسية لدى عينة من الموهوبات التابعات لإدارة الموهوبات في الإدارة العامة بتعليم جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 101-138]
ب
-
بخاري، أ.د. سلطان بن سعيد بن مقصود
واقع مواءمة البرامج التدريبية في الكليات التقنية للبنات لمتطلبات سوق العمل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 131-150]
-
بن هادي، أ. علي بن حسين
درجة توفر الكفايات اللغوية عند طلاب المرحلة الثانوية الموهوبين في مدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 201-248]
ج
-
جاد الرب، أ.د. هشام فتحي
الاحتراق النفسي وعلاقته بالصلابة النفسية لدى الاختصاصيين النفسيين بمدارس التعليم العام والنوعي بدولة الكويت [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 249-272]
-
جعار، أ. أريج محمد
درجة توافر الكفايات الإشرافية لدى المشرفين التربويين وعلاقتها بالأداء المتميز، من وجهة نظر مديري المدارس في فلسطين [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 161-200]
ح
-
حكمي، أ. عمر بن عبدالوهاب
المناخ التنظيمي السائد في المدارس الابتدائية الأهلية بمدينة جدة وعلاقته بسلوك الصمت التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 179-226]
خ
-
خليفة، أ.د. فاطمة خليفة السيد
دور الاستقرار الأسري والتفهم الوجداني في تعزيز الأمن الفكري لدى عينة من الشباب السعودي بمدينة جدة [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 273-324]
ز
-
زامل، أ. د. مجدي علي
درجة توافر الكفايات الإشرافية لدى المشرفين التربويين وعلاقتها بالأداء المتميز، من وجهة نظر مديري المدارس في فلسطين [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 161-200]
س
-
سعودي، أ.د. علاء الدين بن حسن بن إبراهيم
مستوى توافر أبعاد المواطنة الرقمية في كتاب المهارات الرقمية في المملكة العربية السعودية وكتاب عالم التقنية في الكويت (دراسة مقارنة) [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 355-380]
-
سلطان، أ.د/ صفاء عبد العزيز محمد
تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]
ع
-
عبد الرب، أ.م.د/ عبد الله حسن
تقويم برنامج إعداد معلم العلوم والرياضيات بجامعة إب في ضوء معايير الاعتماد الأكاديمي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والطلبة المعلمين [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 97-130]
-
عبد العظيم، أ. عبد الكريم أحمد
تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]
-
عثمان، د. حاتم محمد أحمد محمد
مدى توافر المهارات الحياتية في محتوى كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث المتوسط [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 151-186]
-
علي، د. نور الدين عيسى آدم
درجة الوعي بمفاهيم الأمن السيبراني لدى معلمي ومعلمات الحاسب الآلي بمدينة حائل [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 277-300]
ف
-
فلاته، د. رقية حسين محمد
الكفايات اللازمة للطالبة المعلمة بجامعة الطائف من وجهة نظر معلمات التربية الإسلامية المتعاونات [المجلد 144، العدد 3، 2022، الصفحة 249-294]
ق
-
قنصوه، أ. د/ أماني محمد عبد المقصود
تصميم برنامج إثرائي قائم على القصص التراثى لتنمية مهارات فهم المسموع لمتعلمى اللغة العربية الناطقين بغيرها في ضوء المعيار العربي [المجلد 144، العدد 1، 2022، الصفحة 325-362]
م
-
محمد، أ.م.د/ هناء عبد الحميد
برنامج التقويم المستدام من أجل تعلم علم النفس(AFL) في تنمية التفكير التقويمي والتنظيم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 144، العدد 2، 2022، الصفحة 23-72]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند